الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

استنزاف الثروة السمكية بشواطئ إقليم سيدي إفني متواصل، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية.

أكادير24 | Agadir24

 

بعد العديد من الشكايات التي وجهها الحقوقيون والنشطاء الفايسبوكيون إلى المسؤولين على قطاع الصيد البحري حول إستنزاف الثروة السمكية بمدينة سيدي إفني، وبشكل مخيف من طرف مراكب صيد السردين، جاء دور مجموعة من مهنيي الصيد بالقصبة بميرللفت الذين وصلتهم عدوى الصيد الجائر الذي ينهجه أصحاب قوارب الصيد التقليدي القادمة من ميناء سيدي إفني ونقطة التفريغ أفتاس كريزيم..

الصيد الجائر بالشباك الممنوعة بالقرب من اليابسة وفي المياه المحمية البحرية أمام أنظار المسؤولين، يتم في واضحة النهار، في الوقت الذي تلتزم فيه مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني الصمت المطبق .

و قال غيورون في اتصالهم مع أكادير 24 بأن هذا الوضع الإجرامي إذا استمر، فعلينا أن نصلي صلاة الجنازة على الثروة السمكية خاصة و أن مهنة الصيد بالقصبة هي مصدر الرزق الوحيد لممتهني هذا القطاع، و شدد هؤلاء على ضرورة تفعيل اختصاصات الدرك الملكي البحري، و البحرية الملكية لوضع حد لمثل هذه السلوكات المشينة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا