الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

استئنافية أكادير تصدر حكمها في قضية أمين شاريز في جلسة عرفت صراخا و عويلا و انهيار أم الراحل.

أكادير24 | Agadir24

قضت محكمة الإستئناف بمدينة أكادير ليلة اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 بتأييد الحكم السابق و الذي سبق و أن أصدرته يوم 28 يوليوز الماضي، في قضية مقتل الشاب “أمين شاريز”، حيث قضت بتبرئة أربعة متهمين في الملف مع عدم مؤاخذتهم بما نسب إليهم من أفعال، فيما قضت بالحكم على المتهمين الرئيسيين بستة أشهر حبسا نافذة.

وعرفت جلسة المحاكمة صراخا وعويلا بالمحكمة بعد إصدار الحكم، كما انهارت أم أمين شاريز وسط القاعة بعد الحكم بتأييد الحكم الإبتدائي.

وكانت قضية الشاب المدعو قيد حياته ”أمين شاريز”، ضحية جريمة القتل بمدينة أكادير أكادير، قد عادت إلى الواجهة، وذلك بعد إدلاء والدته بتصريحات جديدة، تكشف فيها مستجدات هذا الملف.

وفي التفاصيل، كشفت والدة الشاب “أمين” أن المتهم الرئيسي في القضية، وهو نجل رجل أعمال أردني بارز، غادر التراب الوطني مؤخرا، رغم أن الملف لا يزال معروضا أمام القضاء.

وأوضحت ذات المتحدثة أن الفتاة و نجل رجل الأعمال الأردني اللذين كانا يتابعان في حالة اعتقال بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وتغيير معالم الجريمة، غادرا السجن بعد ستة أشهر.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن المتهمين الرئيسيين أدينا في المرحلة الابتدائية بستة أشهر حبسا نافذة بعد إعادة تكييف أفعال الإيذاء العمدي بواسطة السلاح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، إلى القتل الخطأ طبقا للفصل 432 من القانون الجنائي، حيث قضت هيئة الحكم بالحكم عليهما بستة أشهر حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم والصائر في الأدنى.

وأكدت والدة الضحية أنها تقدمت بحق الطعن بالاستئناف، إلا أن جلسات المحاكمة تأجلت أكثر من مرة بسبب إعداد الدفاع وتارة أخرى بدعوى مرض أحد المتهمين.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الإستئناف بمدينة أكادير كانت قد أصدرت يوم 28 يوليوز الماضي، حكمها في قضية مقتل الشاب “أمين شاريز”، حيث تمت تبرئة أربعة متهمين في الملف مع عدم مؤاخذتهم بما نسب إليهم من أفعال، فيما قضت بالحكم على المتهمين الرئيسيين بستة أشهر حبسا نافذة.

ويشار أيضا إلى أن قضية وفاة الشاب أمين تفجرت بعدما اقتيد الضحية في حالة بالغة الخطورة إلى مستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير أكادير، حيث وافته المنية في اليوم الموالي.

وتبعا لذلك، فتح قضائي تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وفاة الشاب أمين، والكشف عن طبيعة هذا الحادث وخلفياته، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا