الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : سقوط أحجار صومعة محمد الخامس يثير مخاوف ساكنة المدينة، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا توثق تساقط بعض الأحجار من صومعة مسجد محمد الخامس بحي تالبورجت بمدينة أكادير.

ونبه هؤلاء في منشورات متداولة على “الفيسبوك” إلى خطورة تساقط الأحجار المذكورة، سواء بالنسبة للمصلين ممن يتوافدون على هذا المرفق الديني، أو السياح ممن يلتقطون الصور بشكل يومي أمام المسجد وفي محيطه.

واعتبر ذات النشطاء أن هذه الواقعة تطرح تساؤلات واسعة حول سلامة المصلين أولا، وزوار هذه المعلمة خصوصا السياح الذين يتوافدون على هذا المكان لاستكشاف جماليته وتفاصيله المعمارية والهندسية.

وأضاف هؤلاء أن هذه الواقعة تسائل الجهات المعنية بالصيانة والمواكبة الدائمة لهذا الصرح الديني الذي يقصده آلاف المصلين ويزوره عدد كبير من السياح الأجانب بشكل يومي.

وأمام هذا الوضع، طالب النشطاء بكشف ملابسات هذه الواقعة وتحديد أسباب تساقط الحجارة من صومعة مسجد محمد الخامس، وتنبيه المواطنين من قاطني المدينة وزوارها في حال كان هناك أي خطر يتهددهم بشأن هذا الموضوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا