الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

اجتياح “الحلوف” مدينة الصويرة يثير مخاوف الساكنة، ويسائل تدخلات المسؤولين لحماية الأرواح والممتلكات

أكادير24 | Agadir24

تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع يوثق تجول قطيع من حيوان “الحلوف” وسط مدينة الصويرة، وهو الأمر الذي لطالما اشتكت منه ساكنة هذه المدينة وزوارها.

ووثق الفيديو الذي توصلت به أكادير 24 القطيع المكون من أزيد من 10 رؤوس من حيوان الخنزير، متفاوتة الأعمار والأحجام، وهو يعبر طريقا رئيسية، موازاة مع مرور بعض المواطنين والسيارات.

وأثار اجتياح الخنازير مدينة الصويرة السياحية استنكار واستياء الساكنة المحلية، لاسيما تلك المجاورة للغابة التي ينتشر فيها هذا الحيوان، فيما يشكل تهديدا حقيقيا لأمن وسلامة المواطنين الذين يطالبون السلطات بالقيام بعمليات إحاشة لتحييد الخطر القائم.

وأعرب رواد “الفيسبوك” عن حسرتهم إزاء تحول مدينة الرياح، التي حصلت على لقب أفضل وجهة سياحية بالمغرب خلال سنة 2023، ضمن حفل جوائز للسياحة، (تحولها) إلى فضاء مفتوح يتجول فيه “الحلوف” بكل حرية، وفق ما تظهر الصور والفيديوهات المتداولة بمواقع التواصل الإجتماعي.

وتفسد هذه الآفة، وفقا لهؤلاء، سكون المدينة وهدوءها، فيما تبث الرعب في نفوس الساكنة خوفا على أرواحها وعلى أبنائهت وممتلكاتها من هذا الحيوان المفترس.

ويأتي هذا في الوقت الذي سبق ودق مهتمون بالشأن المحلي ناقوس الخطر من انتشار هذا الحيوان بالصويرة، مطالبين الجهات المسؤولة بالتحرك عاجلا واتخاذ إجراءات مستعجلة من أجل التصدي لقطعان الخنزير البري التي غزت المدينة قبل وقوع ما لا تحمد عقباه.

وإلى جانب ذلك، طالب هؤلاء باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحيلولة دون ولوج هذا الحيوان إلى المدينة مستقبلا، وذلك من خلال إحداث سياج وقائي على طول المسافة الحدودية بين الغابة والمدينة لمنع “الحلوف” من التجول بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا