عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

السنغال.. السلطات تعلق أعمال البناء في الشريط الساحلي لدكار

أنا الخبر| analkhabar|

السنغال.. السلطات تعلق أعمال البناء في الشريط الساحلي لدكار وفي التفاصيل،

أمرت السلطات السنغالية بوقف جميع أعمال البناء الجارية في الشريط الساحلي لدكار، حيث تزايد عدد مواقع بناء الفنادق والمباني بشكل مهول.

وشكلت قضية الوعاء العقاري، التي كانت محط العديد من النزاعات والصراعات بين السكان، موضوع اهتمام مختلف الحكومات بالبلاد. ولمعالجة هذا الوضع، اتخذت الحكومة الجديدة بقيادة عثمان سونكو قرارا بتعليق دراسة الملفات العقارية مؤقتا في بعض المناطق.

وأمرت الحكومة، حسب تقارير إعلامية، بوقف جميع أعمال البناء على الساحل، سواء بالشريط الساحلي الغربي أو الشرقي لدكار.

ونقلت التقارير عن رئيس مديرية مراقبة احتلال الأراضي، العقيد صبوري ندياي، قوله إنه “على مدى أربعة أيام، أوقفنا مواقع البناء على الشريط الساحلي لدكار” وأجزاء أخرى من الساحل في ضواحي العاصمة.

وأضاف ندياي، الذي تتولى هيئته مسؤولية مكافحة عمليات الاحتلال والبناء غير القانونية، أن الأمر يتعلق بإجراء مؤقت سيتم على إثره تقييم الوضع وتقديم تقرير إلى السلطات.

ويحذر العديد من النشطاء البيئيين من أن العديد من مواقع البناء، بما في ذلك الفنادق، والمباني السكنية، والمكاتب، والمطاعم، تشهد نموا منذ عدة سنوات وباتت تكتسح المجال الساحلي العام في دكار، في انتهاك للقوانين المعمول بها بالبلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا