عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وصول أولى شحنات الأغنام المستوردة وإيداعها الحجر الصحي

أكادير24 | Agadir24

وصلت أولى شحنات الأغنام المستوردة، والموجهة للذبح في عيد الأضحى، إلى ، حيث تم إيداعها إحدى الضيعات بـ”تيط مليل”.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن هذه الأضاحي القادمة من إسبانيا تم إيداعها الحجر الصحي الذي سيمتد 40 يوما، كإجراء ضروري قبل إخراجها إلى الأسواق المحلية.

وأكدت ذات المصادر أن جميع الحيوانات الحية المستوردة تخضع لرقابة صارمة ومنتظمة على مستوى مراكز التفتيش على الحدود، من خلال فحص حالتها الصحية والتحقق من الشهادات والوثائق الصحية وإجراء الفحوصات اللازمة.

يذكر أن الحكومة لجأت إلى فتح باب الاستيراد المؤقت للأغنام، بهدف توفير الأضاحي الموجهة للذبح في عيد الأضحى، بعد أن لجأت إلى هذا الإجراء خلال عيد الأضحى الماضي، في ظل تراجع القطيع الوطني، بسبب توالي سنوات الجفاف.

وعلى غرار السنة الفارطة، سيستفيد المستوردون من منحة 500 درهم عن كل رأس، كما سيتم إعفاؤهم من أداء الرسوم الجمركية والضريبية.

وأثار إعلان وزارة الفلاحة الاستمرار في دعم المستوردين انتقاد العديد من الفعاليات والهيئات وكذا المواطنين، الذين اعتبروا أن الوزارة نجحت في تحقيق هدف توفير العرض الكافي من الأغنام والجودة، غير أنها فشلت في تحقيق الهدف المتعلق بضمان توفير الأضاحي بسعر في المتناول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا