عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الأشخاص في وضعية إعاقة يحشدون لوقفة احتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بحقوقهم

أكادير24 | Agadir24

“كفى.. المساواة تبدأ الآن” هو شعار الوقفة الاحتجاجية التي يستعد مجموعة من الأشخاص في وضعية إعاقة لخوضها أمام مبنى البرلمان بالرباط، وذلك صباح يوم غد الثلاثاء 7 ماي الجاري.

ودعت العديد من هيئات الأشخاص في وضعية إعاقة إلى الانخراط الواسع والمشاركة المكثفة في هذه الوقفة، سواء من طرف المنتمين لهذه الفئة، أو المناصرين والمناصرات لقضاياها.

وتأتي هذه الوقفة، حسب ذات الهيئات، احتجاجا على عدم تمتع فئة المعاقين بحقوقهم كاملة، وللمطالبة بمكافحة مختلف أشكال التمييز ضدهم، طبقا لأحكام ، والاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وباقي المواثيق الدولية.

وفي سياق متصل، أبرز الداعون لهذا الشكل الاحتجاجي الوطني أن وقفتهم هذه تشكل فرصة للتنديد بضعف حصيلة المكتسبات الحقوقية لذوي الإعاقة، وضعف المشاركة في كافة مناحي الحياة المجتمعية.

وأضاف هؤلاء أن الاحتجاج أمام البرلمان سيكون فرصة أيضا لجعل صوتهم معبرا ونافذا للمساهمة في إعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، والارتقاء بمشاركتها الكاملة والفعالة.

وطالبت الهيئات سالفة الذكر الجهات المسؤولة والعموم بالعمل بشكل جماعي من أجل بناء مجتمع دامج للاختلاف والتنوع، يحترم الكرامة المتأصلة للأشخاص في وضعية إعاقة، و يتسم بالتضامن والإنصاف والمساواة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا