عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

حجز أزيد من طنين من أصناف بحرية مهددة بالانقراض خلال توقيف متورطين في الصيد الغير المشروع.

أكادير24 | Agadir24

 

حجزت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور حوالي طنين و468 كيلوغرام من أصناف بحرية مهددة بالانقراض، وذلك خلال توقيف متورطين في الصيد غير المشروع.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن تدخل عناصر الشرطة القضائية تم بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بمدينة الناظور ومناطق العروي وسلوان وقرية اركمان وبني أنصار.

وأوضحت ذات المصادر أن هذه العملية أسفرت عن توقيف سبعة أشخاص بسبب تورطهم في ممارسات الصيد غير المشروع والاتجار في أصناف بحرية مهددة بالانقراض.

وبخصوص المحجوزات، فقد كشفت المصادر نفسها أنها عبارة
عن طنين و468 كيلوغرام من خيار البحر، كان جزء منه معبأ كإرسالية على متن شاحنة لنقل البضائع، إضافة إلى حجز قوارب من مختلف الأنواع وسيارات وملابس ومعدات للملاحة البحرية، فضلا عن مجموعة من الأدوات والمواد الأولية التي تستعمل في صيد هذا الكائن البحري وتجفيفه وإعداده للبيع.

وتبعا لذلك، تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن الامتدادات المحتملة لهذه القضية وتوقيف جميع المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا