الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مواطنون يشكون رداءة مياه الشرب بعد الاضطرابات التي شهدتها عملية التوزيع

أكادير24 | Agadir24

تتواصل شكايات المواطنين بشأن رداءة مياه الشرب بأكادير بعدد من أحياء المدينة.

وأكد عدد من المتضررين أنهم سجلوا تغيرا جذريا في لون وطعم الماء الذي يستعملونه في الشرب منذ يوم أمس الأحد 12 ماي الجاري، مبدين تخوفهم من أي تأثير محتمل على صحتهم في ظل غياب أي لهذا التغير المفاجئ من قبل المصالح المعنية .

هذا، وحسب شهادات هؤلاء، فقد سجل تغيير كبير في مذاق مياه الشرب، بعد الاضطرابات التي شهدتها عملية توزيعه بعدد من أحياء المدينة، نهاية الأسبوع الماضي، حيث وصل في أحيان كثيرة إلى حد الانقطاع.

وتساءل هؤلاء عن مدى جودة وسلامة الماء الذي يتدفق من الصنابير ، وما إذا كان صالحا للاستهلاك أم لا، داعين الجهات الوصية إلى اتخاذ التدابير اللازمة كي تعود حالة الماء إلى طبيعتها.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة المستقلة متعددة الخدمات بأكادير “RAMSA” كانت قد أعلنت عن انقطاع الماء الصالح للشرب في مدينة أكادير، وذلك ابتداء من الساعة الواحدة زوالا من يوم السبت 11 ماي 2024 إلى السابعة صباحا من يوم الأحد 12 ماي 2024.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها أن انقطاع الماء يرجع إلى اضطرابات على مستوى منشآت إنتاج الماء، مؤكدة أنها ستتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان استئناف التزود بالماء في ظروف جيدة.

هذا، وقد أعلن المصدر نفسه، في بلاغ لاحق، عن إصلاح الاضطرابات الحاصلة على مستوى منشآت الإنتاج، بفضل تظافر جهود المصالح التقنية وباقي المتدخلين، حيث تم إرجاع نظام التزود بالماء الصالح للشرب إلى حالته الطبيعية بعموم مدينة أكادير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا