عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مدينة الإبتكار تحتضن لقاءََ لفائدة المقاولات لتقديم مشروع للمواكبة والتمويل

أكادير24 | Agadir24

نظمت BMCE Capital بشراكة مع المركز الجهوي للإستثمار سوس ماسة ومرصد المقاولة لبنك إفريقيا نشاطا لفائدة المقاولات بجهة سوس ماسة، وذلك يوم أمس الإثنين 13 ماي الجاري، بمدينة الابتكار بأكادير.

وخصص هذا اللقاء الذي حضره ممثلو مجموعة من المقاولات الجهة لاختيار المقاولات المؤهلة للاستفادة من المواكبة واحتضان مشاريعها الاستثمارية من طرف BMCE Capital.

في هذا السياق، أفادت كنزة كصيب، مديرة المركز الجهوي للإستثمار سوس ماسة، بأن المركز الجهوي لطالما وضع في صلب اهتمامه تقوية الروابط بين الممولين والمستثمرين والمقاولات الجهوية، وضمن هذا الإطار يندرج اللقاء الذي احتضنته مدينة الابتكار.

وأوضحت كصيب في تصريح لأكادير 24 بأن المقاولات التي سيقع عليها الاختيار ستستفيد من المواكبة والتمويل، وذلك بهدف تطويرها وتقوية نشاطها الاقتصادي.

من جهتها، كشفت ياسمينة التريكي، المديرة المساعدة لـ BMCE Capital للاستثمار، بأن دعم المقاولات الجهوية المعنية بهذا النشاط، يستهدف حصرا تلك التي تحقق رقم معاملات يتراوح ما بين 30 و 300 مليون درهم، والتي تنشط في مختلف المجالات باستثناء الزراعة والصيد البحري وقطاعات أخرى، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو مواكبة نمو الاقتصاد الوطني.

وبدوره، ثمن حسن أزييم، رئيس لجنة المقاولة والشباب والتشغيل بغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، هذا اللقاء الذي ينصب في إطار مبادرة جهوية تأخذ بعين الاعتبار تنمية وتطوير المقاولات بالجهة، خاصة الصغرى والمتوسطة.

وأكد ذات المتحدث في تصريحه لأكادير 24، أن المقاولات المستهدفة ستستفيد من لتطوير أدائها، حدد في 20 مليون درهم كأدنى مساهمة، من 3 إلى 10 سنوات، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو تشجيع شركات التصدير والاستيراد على وجه الخصوص وإنعاش التشغيل وتطوير المنتوج المغربي “Made in Morocco”.

أكادير 24 حضرت فعاليات هذا اللقاء، و أعدت الروبورتاج التالي :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا