عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

“المياه من أجل السلام” شعار حملة تحسيسية واسعة لوزارة التجهيز والماء.

“المياه من أجل السلام” هو شعار الحملة التحسيسية الواسعة لوزارة التجهيز والماء.

الحملة التي تندرج في إطار التوجيهات الملكية التي أرسى من خلالها جلالة الملك محمد السادس خطة التدابير الاستعجالية التي سيتم تنفيذها في إطار خطة وطنية للحفاظ على الماء، و سيرا على التوصيات والإشراف المباشر للسيد نزار بركة، التجهيز والماء، تروم توعية المواطنات والمواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه، و تقديم نصائح عملية لترشيد استهلاك الماء في جميع الاستخدامات، إضافةً إلى توعية المواطنين بأهمية الماء وضرورة الحفاظ عليه كمورد طبيعي أساسي، وذلك في إطار تخليد الوزارة لليوم العالمي للماء.

هذا، وتشمل الحملة مجموعة من الوصلات الإعلانية التي تُبث عبر وسائل الإعلام المختلفة، بهدف تشجيع المواطنين على تبني سلوكيات استهلاكية مسؤولة في استخدام المياه، سواء في المنازل أو المؤسسات أو القطاعات الفلاحية والصناعية.

وتهدف الحملة أيضًا إلى تقديم نصائح عملية لترشيد استهلاك الماء في جميع الاستخدامات، إضافةً إلى توعية المواطنين بأهمية الماء وضرورة الحفاظ عليه كمورد طبيعي أساسي.

هذا، و أكدت الوزارة على أن ترشيد استهلاك الماء ليس مجرد واجب، بل هو ضرورة تشاركية تسهم في ضمان استدامة هذه الموارد للأجيال القادمة وضمان مستقبل أفضل للجميع.

في هذا الإطار، دعت الوزارة المواطنين إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة مثل إصلاح أي في المنازل أو المؤسسات، واستخدام الغسالة أو الجلاية الصحون ممتلئة فقط، والاستحمام بدلًا من الاستحمام، وريّ الحدائق باستخدام الدلو بدلًا من الخرطوم، وغسل السيارة بالدلو أيضًا، بالإضافة إلى إغلاق صنبور الماء عند غسل الأسنان أو حلق اللحية.

إلى ذلك، و تأكيداً على أهمية هذه الحملة، تحث الوزارة جميع المواطنين على المشاركة الفعّالة واتخاذ الإجراءات اللازمة للمساهمة في حفظ المياه وترشيدها لضمان مستقبل مستدام للمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا