عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

رسالة غامضة من “آدم أزنو” تثير قلق المغاربة ـ صور ـ

أثار اللاعب المغربي آدم أزنو، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره صوراً ومقطع عبر حسابه على إنستغرام مساء أمس الثلاثاء، ظهر من خلالها وهو يؤازر صديقه لامين يامال، الذي قاد المنتخب الإسباني إلى نهائي بطولة يورو 2024، إثر تغلبه على نظيره الفرنسي بنتيجة هدفين لهدف واحد.

وعبر العديد من المتابعين عن استغرابهم لدعم أزنو للمنتخب الإسباني، خاصة أنه لاعب مغربي يحمل جنسية مغربية وإسبانية، وكان من المتوقع أن يدعم منتخب بلده الأم في هذه البطولة.

 

آدم أزنو.. ردود الفعل الجمهور

وفي هذا السياق، يرى البعض أن أزنو قد يتخذ قراراً بالتخلي عن تمثيل المنتخب المغربي في المستقبل، وذلك بسبب التهميش الذي يتعرض له.

ويشير هؤلاء إلى استبعاد آدم أزنو من بطولة كأس العالم للشباب الأخيرة، وكذا من المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس، معتبرين أن ذلك قد يدفعه إلى البحث عن منتخب آخر يحتضن موهبته.

ويؤكد المتابعون على أن أزنو لاعب موهوب يتمتع بإمكانيات كبيرة، وأصبح خياراً متاحاً يحظى بثقة مدرب فريق بايرن ميونخ الأول.

وأعرب المتابعون عن استغرابهم لعدم حصول أزنو على نفس القدر من الاهتمام والاعتراف من قبل مسؤولي الكرة في ، رغم تمسكه القوي بوطنه الأم ورغبته الكبيرة في حمل قميص المنتخب الوطني.

قبل أن يحذروا من تكرار سيناريو لامين يامال، الذي اختار تمثيل المنتخب الإسباني، مشيرين إلى أن أزنو لاعب سيكون له شأن كبير في المستقبل، خاصة أنه يلعب في مركز الظهير الأيسر، وهو مركز يعاني المنتخب الوطني المغربي من ضعفه منذ سنوات.

ويطالب المتابعون مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بضرورة الاهتمام بموهبة آدم أزنو ومنحه الفرصة لإثبات قدراته مع المنتخب الوطني، وذلك من أجل تجنب خسارة لاعب سيكون إضافة قوية للكرة المغربية في السنوات القادمة.

 

ويُذكر أن أزنو يرتبط بعقد احترافي مع بايرن ميونخ يمتد حتى يونيو/حزيران 2025.

نشأة كروية مميزة:

ولد آدم أزنو في مدينة برشلونة الإسبانية عام 2006 من أبوين مغربيين، وأظهر منذ صغره موهبة كروية استثنائية،

مما دفعه للانضمام إلى الفئات العمرية لنادي برشلونة.

تألق أزنو مع برشلونة بمؤهلاته الفنية والبدنية المميزة، ولكن النادي الكتالوني لم يتمكن من تجديد عقده والحفاظ على موهبته، لينتقل بشكل مجاني في عام 2022 إلى بايرن ميونخ الألماني.

مسيرة صاعدة مع بايرن ميونخ:

وقع بايرن ميونخ عقدًا مع أزنو يمتد حتى عام 2025، وواصل اللاعب الشاب تألقه مع الفريق البافاري.

وبرز أزنو بشكل لافت مع فريق الشباب في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب، مُظهرًا موهبة هجومية استثنائية وسرعة فائقة. ويهدف بايرن ميونخ لتطوير أزنو ليكون ظهيرًا دفاعيًا، مع الاستفادة من مهاراته وسرعته في التقدم نحو الهجوم.

تمديد تلقائي للعقد وفرصة مع الفريق الأول:

سيُكمل أزنو عامه الـ 18 الشهر المُقبل، وحينها سيتم تمديد عقده تلقائيًا بصيغة المُحترفين، ليستكمل مسيرته مع بايرن ميونخ حتى عام 2027.

وذكرت شبكة “سكاي سبورت” الألمانية أن المدير الفني توماس توخيل يُعجب بقدرات أزنو

ويسعى لمنحه دقائق لعب في المباريات الرسمية للفريق الأول خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.

منتخب المغرب:

لا يزال أزنو يفتقر إلى الخبرة الكافية للتواجد مع المنتخب المغربي الأول، ولكنه ظهر في عدة مباريات مع منتخبات المغرب للفئات العمرية الأصغر.

انضم أزنو لمنتخب المغرب تحت 15 سنة في عام 2021، وخاض مباراتين وديتين.

وفي نفس العام، اختار أزنو تمثيل منتخب إسبانيا لنفس الفئة العمرية، وخاض 7 مباريات، قبل أن يتخذ قرارًا بالعودة لتمثيل منتخبات المغرب مرة أخرى.

أُثير الجدل في الأوساط المغربية خلال الأشهر الماضية بسبب قرار المدرب سعيد شيبا، المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 17 سنة، باستبعاد أزنو من قائمة المنتخب الذي خاص كأس العالم للناشئين في إندونيسيا.

جاء رد فعل اللاعب الشاب بنبرة من الإحباط، ولكن بهدوء، حيث قال عبر حسابه الشخصي على إنستغرام “لن أخوض كأس العالم تحت 17 سنة مع المنتخب المغربي. المدرب لديه خطط أخرى ولن يعتمد عليّ، أشعر بخيبة أمل من هذا القرار، لكني أحترمه، أتمنى حظا سعيدا لزملائي”.

وعاد مدرب المنتخب الأولمبي طارق السكتيوي، ليكرر ما قام به سعيد شيبا، حيث لم يتم استدعاءه للانضمام للمنتخب المغربي لأقل من 23 سنة والذي سيخوض أولمبياد ياريس 2024 في قادم الأيام.

موهبة واعدة

يُعد آدم أزنو من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في المغرب، وتُشير كل المعطيات إلى أنه سيكون له شأن كبير في عالم كرة القدم، وذلك بفضل موهبته الاستثنائية وإصراره على النجاح.

يبقى على آدم أن يواصل العمل الجاد ويستفيد من الفرص المتاحة أمامه، ليحقق حلمه في تمثيل المنتخب المغربي “الأسود” وأن يُصبح نجمًا لامعًا في سماء كرة القدم العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا