الارشيف / سياسة / اليوم السابع

السفير المصرى ببروكسل يستعرض الفرص الاستثمارية فى

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

التقى د. بدر عبد العاطي سفير جمهورية العربية لدى الاتحاد الأوروبي و" ستيفانو سانينو" سكرتير عام جهاز الخدمة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، حيث تناول اللقاء كل أوجه التعاون الثنائي بين مصر والاتحاد الأوروبي مع تسليط الضوء على تعزيز التعاون في مجال بمصادرها التقليدية والمتجددة، والخضراء، وبما يسهم في تعزيز دور مصر مركز لتداول ونقل الطاقة إلى دول الاتحاد الأوروبي، من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

 

شهد اللقاء التأكيد على الأهمية الكبيرة لتعزيز مكون الاستثمار في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، حيث استعرض عبد العاطي القرارات الاخيرة  التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرًا للمزيد من تشجيع مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك تنفيذا لما تم تناوله في إطار انعقاد المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة السيد رئيس الجمهورية. 

 

37163dae-e187-4f10-9ba7-8915497da4e2
 

 

وشدد الدكتور عبد العاطي على ضرورة حث المفوضية الأوروبية وجهاز الخدمة الخارجية الشركات الأوروبية لتعزيز عملها وتواجدها في مصر والاستفادة من الفرص الاستثمارية الحالية المتاحة في عدد من القطاعات وعلي رأسها قطاعات الطاقة والزراعة والصناعة والبنية التحتية.

 

كما تناول اللقاء التأكيد على ضرورة تعزيز الاتحاد الأوروبي الدعم المالي والفني  المُقدم لمصر في مواجهة التحديات الاقتصادية المختلفة، حيث ألقى السفير المصر الضوء على التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الاقتصاد المصري، واستعرض الجهود المُبذلة لمواجهة هذه التحديات وتخفيف حدتها على المواطن المصري، مُشددًا على ضرورة تقديم الاتحاد الأوروبي كافة أنواع الدعم اللازم لمواجهة التداعيات.

 

3ff916cf-c5be-4077-9e9c-b7637f6e9997
 

 

بحسب سفارة مصر لدى بروكسل، تم التأكيد على الدور الإقليمي الهام لمصر لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وأبرز  المسئول الأوروبي تعويل الاتحاد الأوروبي على الجهود المصرية كركيزة أساسية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، إلى جانب الجهود المصرية على صعيد القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وسوريا، وليبيا، والسودان.  

 

كما استعرض السفير المصري الجهود المصرية إزاء تسوية الأزمة السودانية، كما سلط الضوء على التحديات الناجمة عن الأزمة، بما في ذلك استضافة الآلاف من الاشقاء السودانيين، فضلًا عن استضافة مصر لحوالي 9 ملايين لاجئ ومُهاجر، الأمر الذي يتطلب الدعم الفوري من الاتحاد الأوروبي إلى مصر. 

 

وأكد الجانب الأوروبي على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لدعم الجهود المصرية، مثمنا سياسات الحكومة المصرية في التعامل مع هذه الأزمة، بما في ذلك استضافة ملايين من المهاجرين واللاجئين داخل الأراضي المصرية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا