الارشيف / سياسة / اليوم السابع

نائب التنسيقية يوافق على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2023/2024

أعلن النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين سر لجنة الشباب والرياضة، الموافقة على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعامِ الـمالي 2023/2024.

 

وقال خلال الجلسة العامة: "نمر بظروف استثنائية لم يشهدها العالم من قبل والتي بدأت بجائحة فيروس ثم تداعيات الحروب الروسية الأوكرانية، في حقيقة الأمر الخطة تقليدية للغاية ولا يوجد حلول مبتكرة، والمواطن يحتاج مزيد من آليات التنفيذ التي تضمن تفعيل هذه الخطة وتنفيذ السياسيات وضع الاستراتيجيات، مشيدا في ذات الوقت بالاستثمارات الخضراء المدرجة في الخطة".

 

وأوضح النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، أن أزمة النمو السكاني مستمرة ولا توجد استراتيجية واضحة لمواجهتها خاصة أنها تنعكس على عوائد التنمية والمشكلة ممتدة لعقود، وقال النائب في ملاحظاته أن الخطة تغافلت الخطة الدور التسويقى للدولة المصرية  في مجال تنشيط الصادرات مطالبا بمجلس وطني للتسويق.

 

وبخصوص مجال الشباب والرياضة، قال النائب محمد عمارة: "جاءت الخطة بخصوص وزارة الشباب عامة وأوصي بوجود مركز للاستثمار الرياضي وتذليل العقبات أمام المستثمرين في هذا القطاع".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا