سياسة / اليوم السابع

تبلغ 85 عاما.. تكريم الحاجة عائشة فاضل لتحررها من الأمية

كرم المهندس رائد هيكل، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار الحاجة عائشة فاضل التي تبلغ 85عاما لتحررها من الأمية بمحافظة المنوفية.

 

وقالت الهيئة، إن مشكة الأمية من أكبر المشكلات التي تواجه تنمية المجتمع المصري في الوقت الراهن؛ لما لها من آثار سلبية على مناحي الحياة، ولأن الهيئة العامة لتعليم الكبار،هى المسؤولة عن التخطيط والتنسيق والمتابعةوعقد امتحانات ،ومنح الشهادات، كما عقد رائد هيكل رئيس الجهاز اجتماعا مع الجهات الشريكة وتكريم بعض الجهات الفاعلة في مجال محو الأمية بمحافظة المنوفية بحضور  سحر سويلم مدير عام فرع الهيئة بمحافظة المنوفية، حيث تم تكريم الإدارات المتميزة بالفرع، والمدرسات اللاتي حققن أعلى نسب من المستهدف وتم توزيع شهادات محو أمية لمن تحرروا ومن بينهم الحاجة عائشة فاضل و التي تبلغ من العمر 85 عاماً.

 

وأكد هيكل بأن محافظة المنوفية من المحافظات التي تتميز بالعلماء والتعليم وهناك اهتمام بمشروع محو الأمية بالمحافظة، وأن المحافظ داعم بكل قوة للمشروع وتم الاتفاق بأن نبدأ بمدينة تعلن خالية من الأمية في الوقت القريب تمهيدا لإعلان محافظة المنوفية خالية من الأمية.

 

وأضاف هيكل بأن تعليم الكبار لم يقتصر على تعليم القراءة والكتابة فقط بل لابد من تعليم حرفة أو مهنة بجانب تعلمه القراءة والكتابة فعلينا أن ننظر بمنظور التنمية الشاملة طبقا لتعليمات القيادة السياسية بأهمية بناء البشر في الجمهورية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا