الارشيف / سياسة / اليوم السابع

العمل: المرأة أصبحت عصب المؤسسات.. واعتمد على فريق أغلبه من السيدات

قال حسن شحاتة العمل، إن المرأة أصبحت تمثل عصب "الشغل"، مشيرا إلى أنه منذ توليه مهام منصبه بالوزارة شهد نماذج على قدر من المسؤولية من السيدات، وجميعهن اجتازوا كافة الاختبارات بكفاءة.


وأضاف شحاتة، خلال مؤتمر وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية، لإطلاق "دليل إرشادى لمفتشى وزارة العمل حول التفتيش المراعى للمساواة بين الجنسين والانتقال العادل نحو الوظائف الخضراء": أن المرأة إذا كانت لديها القدرة لإعطاء العمل ما يحتاجه من جهد، تعطى دون انتظار مقابل، وقد لمسته بالفعل فى وزارة العمل، حتى أننى كل من اخترته لاعتمد عليه فى فريق عملى من السيدات، ويمثلن قيادات كبيرة يعتمد عليهن، وأتوقع لهم مستقبل جيد.


وأوضح الوزير، أن إطلاق الدليل الإرشادى اليوم يمثل نموذج حى على حرص الدولة المصرية للامتثال لمعايير العمل الدولية، والقوانين المحلية، لافتا إلى أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تولى اهتمام كبير لتمكين المرأة، حيث تتبنى الحكومة عددا من المبادرات لتمكين المرأة ومشاركتها فى سوق العمل، ورفع معدلات مشاركة المرأة في السوق، وتعزيز فرصها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا