سياسة / اليوم السابع

برلمانى: إنجازات الدولة في عهد الرئيس غير مسبوقة.. ونشهد طفرة تنموية

قال النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب إن إنجازات الدولة المصرية خلال الفترة الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح حكم البلاد، غير مسبوقة على كافة الأصعدة وفي شتى المجالات، وهو ما ميز تلك الحقبة التي تبدأ تحديا جديدا مع حلف الرئيس اليمين الدستورية غدا بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عضو مجلس النواب أن مسيرة الإنجازات مستمرة بالبناء والتنمية في كافة المجالات، والتي اتسعت لتشمل جوانب عديدة من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التي تنقسم إلى 12 محورا رئيسيا تشمل: التعليم والابتكار والمعرفة والبحث العلمي والعدالة الاجتماعية والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية والطاقة والثقافة والبيئة والسياسة الداخلية والأمن القومي والسياسة الخارجية والصحة.


وقال "مشهور" إن الرئيس السيسي منذ توليه مسئولية حكم البلاد الأولى الشباب والمرأة وذوي الهمم أهمية بالغة وأهتم بتمكين الشباب والمرأة وذوي الهمم، وهو ما بدا جليا في نسبة تمثيلهما في مجلسي النواب والشيوخ وكذلك توليهم المناصب القيادية بالدولة، مشيرا إلى اهتمام الرئيس بتطوير قطاع التعليم، فنجد أن منظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال السنوات الماضية لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت تطورات كمية ونوعية غير مسبوقة وتم إنشاء العديد من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجيا مما أدى إلى أحداث نهضة تعليمية شاملة.


كما أهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير قطاع الصحة، حيث تم تنفيذ المئات من المشاريع الصحية وإعادة رفع كفاءة المستشفيات وتطويرها وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة 100 مليون صحة وتطوير قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والمشروع القومي لتبطين الترع والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ومشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي والمشروع القومي لتنمية سيناء وتنمية الساحل الشمالي الغربي ومنطقة محور الضبعة والمشروع القومي "الدلتا الجديدة" بمساحة مليون فدان وإنشاء مجموعة المدن الجديدة وأبرزها أسيوط الجديدة وأسوان الجديدة، والمنصورة الجديدة والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.


واهتم بتطوير قطاع الكهرباء وشبكات الكهرباء وكافة قطاعات الدولة ويأتي ملف البنية التحتية في مقدمة الملفات التي شهدت نهضة حقيقية في عصر الرئيس السيسي، كما استطاع الاقتصاد المصري تحقيق طفرة هائلة ومرونة أمام كل التحديات بسبب تبني برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أدى إلى خلق فرص استثمارية واعدة وضخمة مثل صفقة مشروع رأس الحكمة.

 

وأوضح "مشهور" أن مشروع الموازنة المالية الجديدة للدولة يتضمن العديد من المؤشرات الإيجابية وفي مقدمتها زيادة مخصصات الأجور ومخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية مما يعزز توسيع قاعدة مظلة الحماية الاجتماعية لكل المصريين.


واختتم بأنه يحسب للرئيس السيسي أنه كان ولا يزال هناك تركيز غير مسبوق على ملف بناء الإنسان المصري والارتقاء بمستويات المعيشة الخاصة للمصريين سواء عبر تكافل وكرامة أو مبادرة حياة كريمة وزيادة مخصصات المرتبات والمعاشات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا