الارشيف / سياسة / اليوم السابع

"الزراعة": التعدى على الأراضى الزراعية تهديد للأمن الغذائى المصرى

قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعية، إن التعدى على الأراضى الزراعية ظاهرة سيئة، ولكن آن الأوان لوقفها، حتى وإن كانت هذه الأراضى ملكية خاصة، إلا أن المحاصيل التى تخرج منها تمثل الأمن الغذائى المصرى، وتابع: "هذه الأراضى ملكية للأجيال المقبلة لتوفير الأمن الغذائي".

 

وأضاف "الشناوى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن كافة الأجهزة التنفيذية تعمل على مدار الساعة، من أجل رصد أى مخالفة والتعامل معها على الفور وفقا للقانون والإجراءات التي أعلن عنها مجلس الوزراء مؤخراً، وتابع: "تم وضع منظومة شاملة للتعامل مع التعديات على الأراضى الزراعية ولم يعد هناك تهاون والردع سيكون بشكل شامل".

 

وأكد "الشناوى"، أنه تم تشكيل لجان ميدانية على مستوى القرى والمحافظات، ضمن منظومة مكافحة التعدى على الأراضى الزراعية، لافتاً إلى أن محافظة البحيرة هي الأعلى في التعدى على الأراضى الزراعية تليها القليوبية ثم قنا والمنيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا