محافظات / اليوم السابع

ليلة شعر إسكندرانى فى مركز جمال عبدالناصر الثقافى اليوم بالإسكندرية

ينظم مركز جمال عبدالناصر الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية الخميس الأول من شهر فبراير في تمام السادسة مساءً بعنوان " ليلة شعر إسكندراني " تتضمن تجارب مختلفة لأجيال وأصوات متنوعة من شعراء الإسكندرية .

 

وتهدف الأمسية لتعزيز قيمة التبادل الثقافي والمعرفة والإطلاع على تجارب الآخر، ودعم وتعزيز مكانة الشعر في الوجدان المجتمعية ويدير اللقاء الشاعر احمد عبد الموجود الشيخ وهو شاعر عامية مصرية وروائي وناقد فني .صدر له ديوان " بلسان جنوبي مبين" عام 2021والثاني "دوبامين" عام 2022 له رواية اسمها " فجورها وتقواها" الفائزة بجائزة الدكتور عبدالرحيم درويش للرواية العربية في نوفمبر 2023.

 

يذكر ان  "البيت.. بيت الفن والثقافة.. بيت الكتاب والفنانين"، هو لقاء شهري متنوع يناقش العديد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحات الفنية والأدبية والاجتماعية، ويعمل على عدة أسس تهدف إلى تعزيز الثقافة بين أفراد المجتمع، وتأخذ على عاتقها تعميم الفعل الثقافي والترويج لمختلف أجناسه، ونشر استراتيجية ثقافية نابعة عن وعي فكري وحضاري وثقافي آمن وتعزيز الوعي الثقافي، وتبادله بين أصحاب الفكر، ونقله وإتاحة مساحات لأى تجربة أو مبادرة واعدة. إلى جانب تسليط الضوء على شخصيات بارزة لها بصمات واضحة في المجالات الإبداعية والأدبية والاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى مناقشة قضايا تهم المجتمع وتخدمه في عملية التطور والتمكين بمختلف مجالاته، على أن يكون اللقاء بمثابة مظلة رئيسية يتفرع من خلالها أنشطة أخرى ثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا