محافظات / اليوم السابع

مشاهد أوروبية.. سقوط ثلوج على مدينة سانت كاترين.. صور

تعرضت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، فجر اليوم الخميس لعاصفة ثلجية يصحبها انخفاضًا شديدا فى ، وغطت جبال المدينة الثلوج، حتى صباح اليوم الخميس وسط سطوع الشمس الآن.

 

ووفقا لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية، تصل درجات الحرارة الصغرى بسانت كاترين ولأول مرة فى شتاء هذا العام لـ 3 درجة تحت الصفر، وهى المرة الأولى التى تسجل فيها درجات الحرارة تحت الصفر.

 

 يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه البلاد استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويسود بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

 وقال اللواء طارق عابد رئيس مدينة سانت كاترين، إن العاصفة الثلجية تسقط على المدينة فقط والجبال التى تقع فى نطاقها ولم تشهد الوديان والقرى التابعة للمدينة تساقط ثلوج أو أمطار.

 

وأكد رئيس المدينة، رفع حالة الطوارئ القصوى واتخاذ كافة التدابير اللازمة ومنها تزويد المدينة بمحولات كهربائية وتوفير كميات كافية من الوقود والسلع الغذائية والتواصل مع كافة الجهات المعنية أولًا بأول وجاهزية المعدات الثقيلة للتحرك الفورى والسريع فى حالة حدوث أى طوارئ، لافتا إلى أن جميع الطرق المؤدية إلى لمدينة والوديان والتجمعات البدوية مفتوحة وتعمل بشكل طبيعى الآن.

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا