الارشيف / محافظات / اليوم السابع

طرح 3 مشروعات تنموية بشمال سيناء خلال الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة

قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الدولة لديها رغبة كبيرة في إعادة الحياة الطبيعية على أرض سيناء الغالية.

وأشار محافظ شمال سيناء في تصريحات صحفية بمناسبة حلول القومي للمحافظة الذي يواكب 25 أبريل ذكري تحرير سيناء، أن الدولة اهتمت بإعادة تعمير المناطق المتضررة عن طريق تجمعات سكنية جديدة لتوفير حياة كريمة للسكان ولمساعدتهم في طي صفحة الإرهاب وبدء صفحة جديدة عنوانها التعمير والبناء.

وأكد المحافظ الدولة بجميع مؤسساتها تعمل على تنمية وتعمير سيناء، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبيرة في مختلف القطاعات على أرض المحافظة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح وتحت إشراف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

ووجه المحافظ التحية للرئيس على التوجيهات الدائمة بالاهتمام بأبناء سيناء وخاصة محافظة شمال سيناء وتلبية الاحتياجات الأساسية لهم وتنفيذ مشروعات تنموية، كما وجه التحية لرئيس مجلس الوزراء ومختلف الوزارات والهيئات على الدعم المتواصل للمحافظة، إلى جانب توجيه التحية للقوات المسلحة والشرطة المدنية على الجهود المبذولة في عودة الاستقرار والهدوء إلى المحافظة.

وأشار المحافظ إلي طرح 3 مشروعات تنموية خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وهي مدينة رفح الجديدة وقري الصيادين في بئر العبد والمرحلة الثانية من التجمعات التنموية في منطقة وسط سيناء، لافتًا إلي أن هذه المشروعات تكلفت ملايين الجنيهات. أعلن المحافظ عن افتتاح عدد من المشروعات التنموية خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة منها مدارس الجوفة للتعليم الأساسي في مركز الحسنة بوسط سيناء والطويل بمركز العريش والمدرسة البحرية بالتلول وسلمانة الابتدائية في مركز بئر العبد والفارابي للتعليم الأساسي بالشيخ زويد ورود الخادم للتعليم المجتمعي بمدينة نخل، بجانب افتتاح 15 بيتا بدويا بقرية النثيلة بمركز نخل ومكتب بريد نخل وإدارة تموين الشيخ زويد وعمارات قبر عمير والجورة بالشيخ زويد واستاد العريش الرياضي ونادي عاطف السادات.

أشار المحافظ إلى أنه سيقام على هامش احتفال المحافظة بالعيد القومي مهرجان الهجن على مضمار نادي الهجن في الكيلو 17 غرب مدينة العريش، بجانب نقل صلاة الجمعة على الهواء مباشرتًا من مسجد النصر بالعريش، وافتتاح موسم الصيد ببحيرة البردويل بعد فترة المنع والتي استمرت 4 شهور، واستقبال مدينة العريش لشباب المحافظات الحدودية ضمن برنامج اهل والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة لأبناء المحافظات الحدودية.

وأكد المحافظ علي الدعم المصري الكبير الذي تقوم به مختلف الجهات المصرية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تبذل محافظة شمال سيناء جهودًا كبيرة في استقبال المساعدات الاغاثية والإنسانية من مختلف الدول برًا وبحرًا وجوًا، وإيصالها إلي قطاع غزة عن طريق الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء. وأضاف المحافظ، أنه تم إدخال أكثر من 15 ألف شاحنة حملت أكثر من 141 ألف طن من المساعدات المتنوعة الي قطاع غزة و125 سيارة إسعاف، معلنًا عن وصول 706 طائرات حملت نحو 22 ألف طن من المساعدات المتنوعة المقدمة من أكثر من 50 دولة ومنظمة إقليمية ودولية، و128 سفينة مساعدات من عدة دول وصلت لعدد من الموانئ المصرية ومن بينها ميناء العريش البحري حملت أكثر من 63 ألف طن من المساعدات، فضلًا عن وصول أكثر من 76 ألف طن من المساعدات برًا. أشار المحافظ إلي أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصابًا ومريضًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافقا، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصريًا من العالقين بالقطاع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا