الارشيف / محافظات / اليوم السابع

أغرب أنواع الفواكه موجودة بالإسكندرية.. "البابايا" تقوى المناعة وتعالج السكر..

تعتبر الفاكهه الصيفية من أهم متطلبات المواطنين بالإسكندرية، وفى جولة داخل سوق الحقانية بالإسكندرية رصدت " " " أغرب فاكهه فى السوق وعليها زحام شديد من المواطنين لشرائها، وهى البابايا التى يتم استيرادها من وعليها اقبال مبير فى الشارع السكندرى،  فهى تساعد على علاج أمراض القولون وخفض مستوى السكر فى الدم.

ويقول سعيد يوسف، بائع البابايا إن سعرها 25 جنيه للواحدة ويبيع القطعة بجنيه واحد لم يرغب لشدة الاقبال عليها يوميا ويأتى إليه خصيصا عدد كبير من المواطنين من كافة انحاء محافظة الإسكندرية لانه الوحيد الذى يبيعها على مستوى الإسكندرية.

وأشار إلىأانه يبيع البابايا بالقطعة من أول جنيه واحد خاصة للاطفال التى يدفعها فضولها لشراء البابايا ، لان شكلها مختلف.

وعن تخزينها يقول إنه من الممكن تخزينها داخل الديب فريز بالشهور ولا يحدث تغير فى طعمها ومن الممكن استخدامه فى الحلويات وتزيين التورته، واستخدامها فى العصائر فهى من الفاكهة المميزة المعروفة لدى المواطنين فى الخليج العربى .

ويقول محمد على، أحد المواطنين، إنه يشترى يوميا من فاكهه البابايا بعد ان استخدما اول مرة واعتاد عليها شراؤها يوميا فهى طعمها مزيح بين الشمام والمانجو وممزوجه بطعم سكرى مميز مما يجعل من يتناولها يعتاد عليها خاصة فى فصل الصيف ويحتاج المواطنين تناول الفاكهه والمثلجات.

يذكر أن سوق الحقانية بالإسكندرية من أشهر الاسواق واقدمها بالمحافظة فهو يمتد من منطقة المنشية حتى بحرى وفيه كل انواع المنتجات الغذائية والخضروات والفاكهة، ولكنه يشتهر بالاسماك الطازجه لوجود عدد كبير من الصيادين يعيشون فى منطقة بحرى  فهو اشهر اسواق بحرى فيه اشهر الصيادين واصحاب المراكب للصيد ويشتهر بانخفاض شعره واسماكه الطازجه اكثر من حلقة السمك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا