محافظات / الصباح العربي

محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية والتجارة الداخلية لضبط ومراقبة الأسواق خلال...اليوم الإثنين، 6 مايو 2024 02:12 مـ   منذ 48 دقيقة

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث قامت إدارة تموين المركز، اليوم الاثنين، بتشكيل حملة لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك خلال أعياد الربيع وشم النسيم.

وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، الوحدة المحلية لحي أول الإسماعيلية، ومباحث التموين.

وأسفرت الحملة عن ضبط نصف طن من الأسماك المملحة، طرأ بها تغير في الصفات الطبيعية والقوام، وينبعث منها رائحة كريهة وبها تغير في النسيج الداخلي؛ وذلك بناء على تقرير الطب البيطري المرافق للحملة.

وتم التحفظ على الكمية داخل سوق السمك وعمل محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية

رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠

رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢

رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا