محافظات / اليوم السابع

صحة سوهاج: ضبط 3000 عبوة عصائر ومياه غازية وربع طن مقرمشات غير صالحة بطهطا

أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج، عن ضبط ما يقرب من 3000 عبوة من العصائر والمياه الغازية مجهولة المصدر، وكذلك ضبط ربع طن من المقرمشات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بمركز طهطا شمال محافظة سوهاج ليلة صرح بذلك الدكتور أحمد محروس وكيل بسوهاج.

وأضاف محروس أن ذلك جاء في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار الصحة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وإشراف الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطبي الوقائي بمديرية الشئون الصحية بسوهاج.

حيث قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، وعبدالرؤوف المغربي مراقب عام الاغذية بالمديرية ، وزكريا سرور نائب مراقب عام الاغذية بالمديرية بالإشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بإدارة طهطا بحملة مكبرة عقب ورود معلومات عن وجود كميات من العصائر والمياه الغازية مجهولة المصدر والتي يتم تداولها بالأسواق.

وعلى الفور تم تحرك فرق الضبط والتفتيش وأسفرت الحملة عن ضبط ما يقرب من 3000 عبوة من العصائر والمياه الغازية المختلفة في حدود 820 لتر من العصائر والمشروبات الغازية المتنوعة محهولة المصدر والمتغيرة في الخواص الطبيعية وأيضا ما يقرب من ربع طن من المقرمشات مجهولة المصدر ومتغيرة الخواص الطبيعية وسبق ورود تقارير بغشها مما يعني عدم صلاحيته للاستخدام .

وتم الضبط قبل تداولها بالاسواق وعرضها للجمهور، وتم سحب العينات اللازمة لعملية الضبط وتم ارسال المحاضر للنيابة العامة لتأييد الضبط وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

ومن جانبه أكد دكتور أحمد محروس وكيل الوزارة أن حملات فرق مراقبة الأغذية مستمرة على جميع منافذ تداول الأغذية وبيع المنتجات بجميع مراكز المحافظة لضمان وصول غذاء أمن وصحي لجميع جمهور المستهلكين وأن صحة المواطن خط أحمر وأن حصوله على غذاء أمن وصحي أمر هام جدا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا