الارشيف / محافظات / اليوم السابع

تقديم الخدمات الطبية لـ1528مواطناً بقافلة مجانية بقلين فى كفر الشيخ

نظمت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش، بمركز قلين، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، برعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد شقوير، والدكتور محمد الغباشي، مدير الإدارة العامة للقوافل العلاجية بالوزارة، والدكتور مجدي خيري شنح، منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل بكفر الشيخ، أن القافلة تضم 12 عيادة طبية تخصصية، تشمل 11 تخصصا وهى ( الباطنة، المسالك، الجراحة العامة، الأطفال، الجلدية، النسا، تنظيم الأسرة، الأسنان، العظام، الأنف الأذن، الرمد)، وتم تقديم خدمات العيادات التخصصية بالقافلة لـ 1528 مواطنا، خلال يومين، كما تم إجراء 139 تحليل طبي بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء 42 أشعة تليفزيونية.

كما تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ 771 مواطناً، وفي إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري، تم عمل 175 فحص طبي لـ 92 مواطن خلال القافلة.

وتم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ14 مريض، كما تم تحويل 12 مريض إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، كما تم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا