الارشيف / محافظات / اليوم السابع

الهواء ساخن والجو حر.. سوهاج الآن..

قدم تلفزيون ، بثا مياشرا من محافظة سوهاج، بعنوان " الهواء ساخن .. والجو حر .. سوهاج الآن "، حيث تناول البث ارتفاع على كافة الانحاء بمحافظة سوهاج ،حيث وصلت درجات الحرارة إلى 45 درجة وحذرت الأرصاد من تعرض المواطنين للتواجد المباشر تحت أشعة الشمس.

يذكر أن الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  كشف قبل ذلك تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وموعد انكسار الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد.

وأضاف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم استمرار الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد حتى الخميس المقبل بعد أن وصلت لذروتها أمس الاثنين وسجلت 41 درجة على القاهرة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة حتى الخميس المقبل ما بين 38 و 39 درجة، فى الظل، مشيرا إلى أنه من المتوقع مع يوم الجمعة المقبل أن تتغير مصادر الكتل الهوائية المؤثرة علينا لنتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط مع منخفض جوى فى طبقات الجو العليا يعملان على انخفاض طفيف فى درجات الحرارة بمعدل من 3: 5 درجات لتصل العظمى على القاهرة بين 34 و 35 درجة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غد الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة ، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، ومتوقع غدا نشاط رياح على بعض المناطق قد تكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء : القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 36 والصغرى 23، ومطروح العظمى 35 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا