الارشيف / محافظات / بوابة فيتو

تموين المنيا: توريد 31 ألف طن قمح إلى الصوامع

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة في محافظة المنيا، إنه جرى توريد 31 ألف طنًا من محصول القمح، منذ بداية التوريد وحتى مساء اليوم الخميس.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات له اليوم، أن أعمال التوريد ستنتهي نهاية شهر يونيو المُقبل، مع التأكد من تطهير أماكن تخزين القمح، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس المستجد

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه جرى زراعة 250 ألف فدان تقريبا من القمح خلال الموسم الحالي 2021، موجهًا وكيل وزارة التموين، بضبط، وتسهيل، وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظار.

وعلى جانب آخر، تواصل الوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة المنيا، جهودها في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بناءا على تعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية وتحرير محاضر لاتخاذ اللازم مع المخالفين .

مركز سمالوط 

من جانبها، أزالت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، 4 حالات تعد بطحا الأعمدة على مساحة 5 قيراط، وتم عمل الإزالة الفورية في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية. 

كما اوقفت الوحدة المحلية لمركز بني مزار، حالة تعد بالبناء داخل الحيز العمراني بعزبة التابعة لقرية الجرنوس على مساحة قيراط، وتم فك الشدة الخشبية ورفع الأخشاب وعمل إزالة فورية واتخاذ اللازم قانونا.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا حالة تعد في المهد للبناء على أملاك الدولة وحالة أخرى على حرم الطريق بقرية صفط الخمار.

كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز مطاي، بناء مخالف وتم إزالة الشدة الخشبية وإيقاف الأعمال واتخاذ اللازم قانونا .

تطهير وتعقيم 

وفي سياق منفصل، تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، جنوب المنيا والأجهزة التنفيذية برئاسة نواب رئيس المركز ورؤساء القرى التسع، حملات الإجراءات الاحترازية وتطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين لعدم ارتداء الكمامة ورش وتطهير لكافة القطاعات الخدمية والمنشآت التي يتردد عليها المواطنون ومواقف السيارات.

الالتزام التام 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، بضرورة تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية المعلن عنها من والسكان، مع ضرورة متابعة الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

فيروس كورونا المستجد 

تم مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، وذلك ضمن خطة رئاسة المركز والمدينة ملوى لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد واستهدفت الحملة رش وتطهير جميع مواقف السيارات بنطاق قرى المركز والمدينة والبنوك و محطة السكه الحديد وادارة وحدة مرور ملوى وكذلك كافة المصالح الحكومية والخدمية 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا