الارشيف / محافظات / اليوم السابع

معجزة بنى سويف.. لوجين طفلة 8 سنوات تجيد إلقاء الشعر بالفصحى والعامية ""

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قدم بثا مباشرا من منزل الطفلة لوجين محمود حسين بنت قرية تلت مركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، التى لقبت بمعجزة بنى سويف والتى تتميز بإلقاء الشعر بالفصحى والعامية.

وقدمت لوجين محمود حسين فى لقاء لـ"اليوم السابع" مجموعة من القصائد الوطنية والدينية بالإضافة إلى أغنية فى مدح سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وقالت لوجين، إنها متمكنة من حفظ وإلقاء القصائد القوية لكوكبة رائعة من الشعراء الكبار كما تحفظ أكثر من مائة بيت من ألفية ابن مالك، مشيرة إلى أنها تحفظ القرآن الكريم ونجحت فى حفظ تسعة أجزاء من القرآن الكريم.

وقالت هبة صالح والدة لوجين إنها اكتشفت موهبة ابنتها وهى فى سن السادسة من عمرها، مشيرة إلى أنها حريصة حرصا شديدا على تنمية هذه الموهبة فى ابنتها وتنميتها.

وتضيف الأم أن لوجين والدها محمود حسين يعمل مدرس، مشيرة إلى أنها تعمل محاسبة قانونية ولوجين هى الابنة الكبرى لهما ويليها أحمد وسيف.

وتضيف الأم أن نجلتها دائمة التواجد فى الاحتفاليات التى تقام فى بيت ثقافة القرية ونادى ثقافة الفشن، مشيرة إلى أن لوجين دائمة التواجد فى بيت ثقافة القرية أو القرى المجاورة أو فى قصر ثقافة الفشن وقصر ثقافة بنى سويف ونوادى الأدب عامة.

وأضافت الأم أن طفلتها شاركت فى المهرجان الدولى العربى الأول للمواهب وحصلت على المركز الأول فى مسابقة الإلقاء ببنى سويف.

 

الطفلة لوجين مع والدتها
الطفلة لوجين مع والدتها

 

الطفلة لوجين معجزة بنى سويف
الطفلة لوجين معجزة بنى سويف

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا