الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

التهاني تنهال على أردوغان.. ليلة الفوز بالرئاسة

تم تحديثه الإثنين 2023/5/29 12:33 ص بتوقيت أبوظبي

ليلة سعيدة يعيشها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تختلط فيها إعلانات النصر بالانتخابات الرئاسية ببرقيات التهاني والمباركات.

وبعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة ، برقية تهنئة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، ديوان الرئاسة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي وقت لاحق غرد رئيس دولة الإمارات على حسابه الرسمي على تويتر قائلا: "خالص التهاني للرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا الصديقة.. تمنياتي له التوفيق في مواصلة قيادة بلاده نحو مزيد من التقدم والازدهار .. ونتطلع معه إلى ترسيخ شراكتنا الاستراتيجية والعمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة".

فيما هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "صديقه العزيز" رجب طيب أردوغان، قائلا إن الفوز دليل على تقدير الشعب التركي للسياسة الخارجية المستقلة التي ينتهجها أردوغان.

وقال الكرملين إن بوتين وجه رسالة لأردوغان قال فيها إن "الفوز في الانتخابات كان طبيعية لعملكم المتفاني كرئيس للجمهورية التركية، وهو دليل واضح على دعم الشعب التركي لجهودكم في تعزيز سيادة الدولة وإدارة سياسة خارجية مستقلة".

وأضاف بوتين "نحن نقدر بشدة إسهامك الشخصي في تعزيز العلاقات الروسية التركية الودية والتعاون الثنائي المثمر في مختلف المجالات".

وقال بوتين إنه يعلق أهمية كبيرة على المشروعات المشتركة مثل محطة أكويو للطاقة النووية في تركيا، والتي تشيدها شركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة، وإنشاء مركز الغاز الذي اقترحه بوتين في تركيا.

وفي القاهرة، هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح ، أردوغان بفوزه في انتخابات الرئاسة التركية، وفق بيان للرئاسة المصرية.

كما هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالرئاسة، قبيل إعلان النتائج النهائية للانتخابات التركية.

وقال الأمير تميم في تغريدة "أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة".

وفي أمريكا اللاتينية، هنأ الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، الرئيس التركي، على إعادة انتخابه وتمنى له فترة ولاية جيدة

وبشكل رسمي، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، فوز أردوغان بالرئاسة بعد حصوله على 52.14% من الأصوات مقابل 47.86% لمرشح المعارضة كليجدار أوغلو بعد إحصاء جميع الأصوات تقريبا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا