الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

في جازان.. أفضل الأماكن وأهم 7 أنشطة سياحية

جازان هي وجهة سياحية كاملة بها العديد من المواقع التاريخية والجزر والشواطئ والجبال ومراكز التسوق.. إليك أماكن في جازان

جازان أو جيزان هي مدينة ساحلية تقع في المنطقة الجنوبية الغربية من المملكة العربية مليئة بالجزر الجميلة المفتوحة للسياح لاكتشافها.

الجمال الطبيعي للمدينة جعلها وجهة شهيرة جدًا للسياح والذي ساعد على ذلك وجود مطار جازان الإقليمي الذي يُقع على بُعد 3.5 كم من جازان وهو أقرب مطار للمدينة.

يوفر مطار جازان العديد من الرحلات الجوية من عدة وجهات مما يُسهل على المسافرين الوصول إلى جازان.

ومن أفضل الأماكن السياحة التي يمكن أن تراها في هذه الوجهة الجميلة عندما تقرر السياحة في السعودية جزيرة الفرسان فهي وجهة سفر لكل من السعوديين والمغتربين الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في جازان وأفضل الفنادق والمنتجعات وأهم الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها.

أفضل أماكن السياحة في جازان

1. جبال فيفاء


على بُعد ساعتين بالسيارة من جازان تقع جبال فيفاء المذهلة والتي تُعد واحدة من أكثر الأماكن السياحية في جازان زيارة.

تُسمى هذه الجبال أيضًا باسم جارة القمر لأنها مرتفعة جدًا وتنخرط بالسحب كما أنها تتميز بصعوبة تضاريسها ومنحدراتها وهي عبارة عن مجموعة من الجبال تظهر وكأنها جبل واحد هرمي.

2. قرية قيار


إذا كنت ترغب في رؤية قطعة أرضية من الجنة فتفضل بزيارة أجمل مكان سياحي في منطقة جازان.

تقع هذه القرية التي تُعد واحدة من أفضل المعالم السياحية في جازان على بُعد حوالي ساعة واحدة بالسيارة من جبال فيفاء وساعتين بالسيارة من جازان.

3. جزيرة فرسان


هي محمية طبيعية ذات تنوع بيولوجي هائل وتشتهر بالعديد من أشجار المنجروف وأسماك الببغاء.

يمكنك في هذه الجزيرة اكتشاف العديد من المغامرات لمحبي الغوص، ومن أشهر أماكن الغوص الشهيرة في هذه الجزيرة شيب،عمار،مرمر، ودهرة، جورجوليان بوينت والكثير غير ذلك.

4. جولدن بيتش


هو شاطئ منعزل ومكان مثالي لتجربة صفاء الطبيعة، يحتوي هذا الشاطئ الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل المناطق السياحية في جازان بعض من أفضل الشعاب المرجانية الموجودة في البحر الأحمر، ومن أشهر الأنشطة السياحية الموجودة على هذا الشاطئ السباحة والغوص وغيرها الكثير.

5. ينابيع الخوبة الحارة


من الأماكن السياحية في جازان الشهيرة ينابيع الخوبة الساخنة التي تُقع على بُعد 75 كلومترًا من وسط المدينة.

في هذه الينابيع يُمكنك القفز في الماء الدافئ والتخلص من العديد من الأمراض مثل التوتر الجسدية والعقلي، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك الاستفادة من جميع المعادن الطبيعية الموجود داخل الينابيع.

أماكن السياحة العائلية في جازان

هناك العديد من الأماكن السياحة في جازان التي تصلح للزيارة مع العائلة خاصةً في عطلات نهاية الأسبوع، ومن أشهر أماكن السياحة العائلية في جازان ما يلي:-

1. حديقة "Al Khazzan Park"


تقع حديقة الخزان في قلب المدينة بجوار  خزان مياه يصل ارتفاعه إلى 40 مترًا، توفر الحديقة مناظر طبيعية مذهلة وممرات مشاة مظللة وملعب منفصل للأطفال ومنطقة خاصة للجلوس والاسترخاء.

تحتوي الحديقة أيضًا التي تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة العائلية في جازان العديد من المناطق المفتوحة للجلوس والاستمتاع بغروب الشمس الهادئ.

2. حديقة الكورنيش الشمالي


توجد في منطقة جازان حديقة جميلة تقع بجوار الشاطئ، يُمكنك زيارتها مع الأطفال عندما يكون الطقس معتدلًا، فإن المشي في الحديقة يشعرك بنسيم البحر مما جعل من الحديقة وجهة سياحية جميلة تستحق الزيارة.

في الحديقة يوجد جولات صغيرة للأطفال ويُمكنك الاستمتاع ببعض المطاعم أيضا العديد الموجودة بداخلها.

3. متنزه أوقات سعيدة


هي حديقة عائلية تقع في منطقة جازان في أقصى الجنوب الغربي للسعودية، وتُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة البيئية في السعودية.

توفر الحديقة أماكن مخصصة للضيوف الراغبين في الاسترخاء، وتضم العديد من المقاهي والمطاعم التي تُقدم مجموعة مُتنوعة من الأطعمة.


الأنشطة السياحية في جازان

تدهش مدينة جازان السياح بمناظرها الطبيعية المُتنوعة والتي تشمل الشواطئ الهادئة والغابات المورقة وقمم الجبال الشاهقة، كما هناك الكثير من الأنشطة السياحية في جازان التي يمكنك القيام بها ومنها ما يلي:-

  • إلقاء نظرة على تراث مدينة جازان في قلعة الدوسرية.
  • تعرف على تاريخ المدينة في قرية جازان التراثية.
  • التنزه سيرًا على الأقدام في جبال فيفاء وحديقة أوقات سعيدة.
  • انغمس في المياه العذبة لوادي جلباب.
  • اكتشف النباتات والحيوانات الغريبة والحياة المرجانية والشواطئ الهادئة في جزر فرسان.
  • استمتع بالسباحة وبأشعة الشمس في جولدن بيتش.
  • انغمس في المأكولات المحلية في مطعم "Pearl Shell" للمأكولات البحرية.

أفضل وقت للذهاب لمدينة جازان

يظل الطقس في جازان شديد الحرارة ورطبًا طوال العام باستثناء 4 أشهر، من نوفمبر/تشرين الثاني إلى فبراير/شباط، وهو يُعد أفضل وقت للذهاب للمدينة والاستمتاع بمعالمها وأماكنها السياحية الرائعة.

أفضل الفنادق في جازان

1. فندق نوفوتيل جازان


يقع فندق نوفوتيل جازان بمنطقة جازان على بُعد 2.9 كم من متنزه هابي تايمز الترفيهي و3.7 كم من الراشد مول مما يُسهل على الزائر الخروج من الفندق وتجربة التسوق المدهشة في المدينة والتنزه في أماكن السياحة في جازان القريبة في أي وقت من اليوم.

يوفر الفندق غرفا واسعة تشمل الإقامة الفردية والعائلية مع خدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق نوفوتيل جازان 106 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق هوليدى جازان


يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في جازان في وسط المدينة على بُعد 5 دقائق بالسيارة من مجمع الراشد والكورنيش الشمالي ومركز القاضي.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية ومركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق هوليدي جازان 90 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. كورتيارد ماريوت جازان


يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم على بُعد 10 دقائق بالسيارة من وسط المدينة وعلى بُعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من الراشد مول، ويضم مسبحين ومطعمًا ومركزًا للياقة البدنية.

يوفر الفندق غرفا للضيوف مزودة بجميع مستلزمات الإقامة من تلفزيون بشاشة مُسطحة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق كورتيارد ماريوت جازان حوالي 113 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل المنتجعات في جازان

1. منتجع راديسون بلو جازان


يقع هذا المنتجع، الذي يُعد واحدًا من أفضل المنتجعات في جازان، على البحر بالقرب من الراشد مول وميناء جازان وبالقرب من القلعة التركية وجامعة جازان.

يوفر المنتجع للضيوف غرفا مكيفة بتلفزيون بشاشة مُسطحة وجميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

تشمل خدمات المنتجع خدمة الكونسيرج ومحال لبيع الهدايا والساونا ومسبح خارجي والعديد من الخدمات والمستلزمات.

2. منتجع ميرادا جولد جازان


يقع منتجع ميرادا جولد في جازان على بُعد 1.6 كم من متنزه الخزان وعلى بُعد 3.5 كم من ميناء جازان ويوفر إطلالات بانورامية على المدينة وأماكن الجذب السياحي في جازان.

يوفر مكان الإقامة حديقة جميلة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، كما يوفر سوانا ومسبح خارجي والعديد من المزايا الفندقية التي تحقق للزائر الرفاهية الكاملة.

أفضل المطاعم في جازان

تضم مدينة جازان العديد من أفضل المطاعم في السعودية فلديها قائمة تضم مطاعم شهيرة، ومن أفضل المطاعم في جازان ما يلي:-

1. مطعم أبل بيز


يُقدم مطعم "Applebee's" العديد من الأطباق والأطعمة المستوحاة من المأكولات الإيطالية والأمريكية والمكسيكية وتتميز بجلساته المريحة وأجوائه الرائعة.

يقع هذا المطعم في طريق الكورنيش وسط البلد، فإذا كنت بالفعل في جازان لا تفوتك تجربة تناول الأطعمة في هذا المطعم الرائع.

2. مطعم روما


مطعم روما واحدًا من أفضل المطاعم في جازان يقع داخل مجمع الراشد أحد أشهر أماكن التسوق في جازان على طريق المطار.

يُقدم مطعم روما أفضل وألذ الأطباق الإيطالية مثل البيتزا مع الأطعمة المختلفة مثل مارجريتا، دجاج، لحم مفروم ومكرونة لازانيا بطرق مختلفة، يتميز المطعم بديكورات أنيقة وخدمة جيدة وأسعار ممتازة.

3. مطعم تمر هندي


مطعم تمر هندي واحد من أفضل المطاعم الشهيرة في مدينة جازان، ويُقدم العديد من الأطباق الهندية والعربية والمأكولات البحرية مثل الأرز واللحوم والدجاج والسمك.

يوفر المطعم للعوائل جلسات مريحة ومأكولات رائعة وخدمة ممتازة مما يجعله واحدًا من أفضل المطاعم في السعودية جازان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا