الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

.. جريئة لم ير الناس رحلة كفاحها ()

تم تحديثه السبت 2023/6/3 12:54 م بتوقيت أبوظبي

يختصر كثيرون تاريخها في إطلالات "شديدة الجرأة" أو تصريحات مجتزأة، لكن الحقيقة أنّ الفنانة المصرية لها مشوار فني طويل، بدأ في عالم الفن من "الكليبات" والإعلانات ثم انتقل إلى البطولات السينمائية والتلفزيونية.

بأدوار صغيرة للغاية شقت رانيا يوسف وحيدة طريقها ولم تأتها الشهرة سريعا قط، بل صعدت سلم الفن خطوة خطوة.

الممثلة التي ولدت في ديسمبر/كانون الأول 1973، لأب شرطي وأم تعمل مضيفة جوية حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، ثم بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء وموديل إعلانات.

كان أول دور لها بمسلسل العقاب ثم دور أكبر بفيلم الناجون من النار عام 1994، ثم شاركت بمسابقة ملكة جمال عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى.


ورغم اللقب إلا أن باب الشهرة لم يفتح بعد، فشاركت في "دمي ودموعي وابتسامتي" مع الفنانة شريهان وبعدها منذ عام 1998 حتى عام 2001 شاركت بأدوار صغيرة في أعمال فنية عديدة.

كان 2001 هو عام السعادة لها، إذ حصلت على دور (بطة) في عائلة الحاج متولي، مع الفنان نور الشريف، حيث تمكنت من أن تضع قدمها على سلم النجومية. ثم أعادت التجربة مع طاقم العمل نفسه عام 2002 في مسلسل "العطار والسبع بنات".


وفي السنوات الأخيرة قدمت رانيا يوسف أعمالا درامية متنوعة ما بين الأعمال الجماعية والتجارب الشبابية مثل مسلسل "كأنه إمبارح" و"الآنسة فرح" و"مملكة إبليس" و"الحرامي" والمسلسل الكوميدي "اللعبة" في 2021.

وتعتبر تجارب رانيا يوسف في السينما أقل من الدراما، ولكنها قدمت أعمالا مميزة، أبرزها مشاركتها في فيلم "زهايمر" مع عادل إمام في 2010، وأفلام "صرخة نملة" و"ركلام" وفيلم "ريجاتا".

تزوجت رانيا يوسف 3 مرات، الأولى من المنتج محمد مختار ورزقت منه بابنتين هما ياسمين ونانسي، ثم انفصلا وتزوجت زيجة قصيرة، وبعد الطلاق تزوجت من رجل أعمال مصري وانفصلا أيضا بعد سنوات، وأعلنت منذ سنوات عن نية ابنتها "نانسي" احتراف التمثيل، وظهرت معها في مناسبات أبرزها عام 2020.


تتبنى رانيا يوسف مبادرات اجتماعية مثل محاربة التحرش الإلكتروني والتنمر والدعوة للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

تشغل رانيا يوسف الجمهور دائماً بإطلالاتها "الجريئة" في المناسبات الفنية، والتي كادت أن تسبب لها أزمات عديدة، أبرزها أزمة "فستان البطانة" في مهرجان القاهرة عام 2019، والتي وصلت إلى القضاء، وحوكمت بتهمة "الفعل العلني الفاضح والإساءة للمرأة المصرية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا