الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

في الفلبين.. أفضل أماكن الاستشفاء لكن بشروط

تم تحديثه الأربعاء 2023/6/7 03:07 م بتوقيت أبوظبي

تشتهر أماكن في الفلبين بالطبيعة البكر والمناظر الطبيعية الخلابة للشواطئ والحدائق والمتنزهات والجزر وأماكن الغوص المشهورة.

الفلبين دولة مشهورة بمنتجعاتها الشاطئية وقائمة الأماكن السياحية التي لا تنتهي والتي يمكن الذهاب إليها في أي وقت من السنة، كما تضم الفلبين العديد من الحدائق الوطنية والمباني التاريخية مما جعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية.

السفر إلى جزيرة بوراكاي أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في رحلة جزيرة الجن يُعد أحد عوامل الجذب الرئيسية للبلاد.

وتوجد أفضل الشواطئ في الفلبين في جزر بوراكاي وسيبو ويوهول وباجلا وماكتان وسيحب عشاق السياحة البيئية جزيرة بالاوان ونهر بويرتو برنسيسا الرائع الذي يُقدم للسائحين تجربة الغوص في الفلبين الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في الفلبين وأفضل أماكن التسوق والمطاعم وتكاليف السياحة بها.


طبيعة الفلبين

طبيعة الفلبين استوائية مع وفرة من النباتات والغابات الاستوائية والعديد منها من أصل بركاني إنها أرخبيل من الفقوش والجبال الشاهقة حيث بها جبل آبو الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 3000 متر فوق مستوى سطح البحر وهو أحد الجبال في الفلبين الشاهقة.

طبيعة هذا البلد مثيرة جدًا للإعجاب حيث تشمل العديد من الأماكن الجميلة ويمكن أن نسلط الضوء على أحدها مثل خليج مانيلا وهو مكان فريد من نوعه في البلاد أو زيارة أماكن السياحة في دافاو الفلبين والتي بها العديد من المناظر الطبيعية والجزر الجميلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفلبين مكونة من أكثر من 7000 جزيرة بركانية منها 3 ممثلين رئيسيين لها وهم لوزون في الشمال حيث تقع مانيلا وفيساياس في الوسط وعاصمتها سيبو ومينداناو إلى الجنوب وعاصمته دافاو.


أماكن السياحة العلاجية في الفلبين

حققت الفلبين تأثيرًا كبيرًا في صناعة السياحة العلاجية والتي ساهمت بمبلغ 3.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي في عام 2015 "لسياحة الاستجمام" وذلك تحقيق بفضل الطقس في الفلبين والموارد الطبيعية للبلاد، ومن خلال الأنشطة البدنية أو النفسية أو الروحية.

وتحتل الفلبين المرتبة 19 بين الوجهات العالمية والمرتبة 16 في صناعة السياحة العلاجية والمرتبة 19 في جودة المرافق والخدمات، ومن أماكن السياحة العلاجية في الفلبين ما يلي:-

  • مستشفى مانيلا للأطباء.
  • مركز ماكاتي الطبي.
  • مستشفى تشونغ هوا.
  • مركز سانت لوك الطبي.
  • المستشفى الآسيوي الطبي.

تقدم هذه المستشفيات خدمات متميزة للرعاية الصحية للمرضى وتضم عناصر طبية تتميز بقدرتها على تُقديم أفضل رعاية طبية.

الأماكن التاريخية في الفلبين

1. حصن سان بيدرو


حصن سان بيدرو واحدًا من أفضل أماكن السياحة في مدينة سيبو وواحدًا من الأماكن التاريخية في الفلبين، هذا المبنى المسور هو أول مستوطنة إسبانية في الفلبين، تم بناؤه عام 1738 للدفاع وهي أقدم معقل مثلثي في الفلبين حيث تتميز جبهتان إلى البحر ونقطة واحدة داخلية ولا تزال بعض المدافع التي تم وضعها في المعقل باقية.

يوجد حاليًا جزء من القلعة عبارة عن متحف حيث يمكن رؤية بعض قطع التراث الإسباني في حالة جيدة.

 2. شارع كريسولوجو


شارع كريسولوجو من الأماكن التاريخية في الفلبين البارزة وهو الطريق الرئيسي لمدينة "Vigan" وهي مدينة استعمارية في مقاطعة "Ilocos".

يحتوي كل حجر رصف على أكثر من 400 عام من التاريخ وتم الحفاظ على العمارة كما كانت في العصر الاستعماري الإسباني.

تحتفظ المنازل الموجودة على جوانب الشارع بهيكلها وتم تحويل بعضها إلى أماكن إقامة فاخرة، لذلك عند زيارة أماكن السياحة في الفلبين يمكنك قضاء ليلة في هذه الفنادق الفاخرة التاريخية.

3. جزيرة كوريجيدور


كانت لهذه الجزيرة أهمية خاصة خلال الحرب العالمية الثانية وهي واحدة من الأماكن التاريخية في الفلبين التي تجذب السياح لمشاهدة آثار الحروب مثل الأنفاق والأنقاض والبطاريات التي لا تزال في الجزيرة تخليدًا لذكرى الذين سقطوا والذين يريدون رؤية جزء من تاريخ الفلبين.

أفضل أماكن سياحية في الفلبين

1. شلالات كاواسان


هي جوهرة طبيعية في الفلبين وواحدة من أماكن السياحة في سيبو الشهيرة والتي تضم ثلاث شلالات أولها هو الأكثر روعة حيث يشتهر هذا الشلال بالمياه الصافية الكريستالية التي تسقط من الشلال مباشرة إلى البحيرة، أما الشلال الثاني عند الذهاب إليه عليك أن تتسلق الجبل لمدة ربع ساعة وهناك عدد أقل من الزوار فيه يمكنك الاستمتاع بالجمال الصمت.

إما الشلال الثالث هو الأكثر صعوبة في الوصول إليه والأقل بروزًا ولهذا السبب لا يصل إلا عدد قليل من الزوار إليه.

2. متنزه آبو ريف الطبيعي


رحلة إلى الفلبين تعني الذهاب إلى متنزه أبو ريف الطبيعي فهو منطقة محمية على أراضي الشعاب المرجانية في "Apo" والتي تحتل مساحة شاسعة تزيد عن 30 مترًا مربعًا.

أفضل وقت للذهاب إلى هذا المتنزه في شهر ديسمبر إلى نهاية شهر مايو فهذه الأوقات هي أفضل وقت للغوص لمشاهدة العالم الجميل تحت الماء.

تضم هذه المحمية حوالي 500 نوع من المرجان وهناك المئات من الأسماك الاستوائية وأسماك القرش والشفنين واللافقاريات، وفي المجمل يوجد العديد من مواقع الغوص في المتنزه حيث يتراوح عمق المرجان بين 25 و900 متر.

3. الشاطئ الأبيض


عند أختيار ما تزوره في الفلبين لقضاء عطلة على الشاطئ يجب عليك اختيار الشاطئ الأبيض لجزيرة بوراكاي فهو واحدًا من أفضل أماكن السياحة في الفلبين للعوائل.

يبلغ طول الشاطئ الأبيض حوالي 5 كيلومترات من الرمال المرجانية ذات اللون الأبيض الثلجي والبحر الأزرق المثالي.

ينقسم الشاطئ إلى ثلاث الجزء الأول من الساحل يتمتع بأجواء مريحة وفنادق ومنتجعات فاخرة، والجزء الثاني مخصص لمحبي الترفيه والمطاعم والتسوق، أما الجزء الثالث مخصص لمحبي الاسترخاء البري والذي يضم العديد من الأكواخ المريحة لقضاء أوقات الفراغ مما جعل من الشاطئ أيضًا واحدًا من أفضل أماكن السياحة في الفلبين للشباب.

4. مارين بارك ريف توباته


هذه الحديقة الوطنية عبارة عن شعاب مرجانية كبيرة في مياه جزيرة بالاوان، يحظى عمر الشعاب المرجانية بإعجاب خاص بحوالي 15 مليون سنة.

ويجذب الجمال المذهل للشعاب المرجانية تحت الماء الغواصين من جميع أنحاء الأرض إلى هذا الموقع.

 تبلغ المساحة الإجمالية للشعاب المرجانية حوالي 10 آلاف هكتار وتقريبًا يوجد في هذا الموقع حوالي 600 نوع من الأسماك وعشرات أنواع الطيور المائية وكذلك الحيتان والسلاحف البحرية والدلافين كل هذا في واحدة من أشهر مواقع الغوص في الفلبين.


أفضل أماكن التسوق في الفلبين

تتعدد أماكن التسوق في الفلبين في مدينة سيبو ودافاو، ومن أفضل أماكن التسوق في الفلبين ما يلي:-

  • مول "Filipino Kultura" يقع هذا المول في مدينة سيبو ولديه فرعين أحدهما في "SM City" في الوسط والآخر في "SM Seaside" بعيدًا وهو أفضل مركز تسوق في المدينة.
  • مول "SM Mall of Asia" إنه أحد أكبر مراكز التسوق في الفلبين بالإضافة إلى "Filipino Kultura" لديه العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية.
  • مول "Manila Collectible" وهو متجر بيع الهدايا التذكارية ومشغولات يدوية من أقليات مختلفة من جميع أنحاء البلاد.
  • مول "Glorietta 3": يًقدم هذا المركز العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية والملابس والعديد من الأشياء الأخرى.


أجمل مطاعم في الفلبين

1. مطعم بنجارونج التايلندي

مطعم "Benjarong Thai" هو مطعم شهير تم تأسيسه عام 2007 في "Dusit Thani Manila" فندق 5 نجوم فاخر وهو أحد أفضل الأماكن لتناول الطعام في الفلبين حيث يُقدم المأكولات التايلاندية الأصلية التي أعدها طهاة محترفون.

2. مطعم بلاكبيرد

هو مطعم على طراز الآرت ديكو يُقدم قائمة انتقائية من المأكولات الآسيوية المعاصرة، فإذا كنت تبحث عن أفضل المطاعم في الفلبين لاكتشافها مع زملائك المسافرين فإن مطعم "Blackbird" هو الخيار الأفضل، حيث يتميز المطعم بتصميم داخلي مثير جدًا من الناحية الجمالية مع درج حلزوني رائع وأطباق مطلية بأناقة وخيارات للأنظمة الغذائية الخاصة.

3. مطعم بوندي وبورك

يُقع هذا المطعم الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل المطاعم في الفلبين في جنوب دافاو وتم افتتاحه في عام 2015 وهو مطعمًا مشهورًا يُقدم الأطباق الأسترالية التقليدية.

يُقدم المطعم أطباق مطبوخة من قبل طاه حائز على جوائز مع تصميم داخلي أنيق وديكور حديث وأجواء مريحة.


تكلفة السياحة في الفلبين

تختلف تكلفة السياحة في الفلبين على حسب المواسم المختلفة فيجب عليك أولاً تحديد ميعاد الرحلة وحجز مكان الإقامة والتعرف على الخدمات التي تُقدمها واحتساب تكلفتها وتختلف أسعار السياحة في الفلبين أيضًا عند حجز مواعيد الطيران وعدد أيام الرحلة في الفلبين، وإليك بعض التكاليف:

تكلفة تأشيرة الفلبين

لا يحتاج المواطنين المقيمين في دولة العربية المتحدة والمملكة إلى تأشيرة لدخول الفلبين، بينما تبلغ رسوم تأشيرة الفلبين للمواطنين المصريين 40 دولارًا للفرد.

تكلفة تذكرة الطيران الدولي

  • تتراوح تذكرة الطيران الدولي من مدينة إلى سيبو في معظم التواريخ ما بين 598 إلى 1116 دولارًا للذهاب والعودة.
  • تتراوح تذكرة الطيران من القاهرة إلى سيبو في معظم التواريخ ما بين 572 إلى 700 دولار للذهاب والعودة.
  • تتراوح تذكرة الطيران من دبي إلى مطار سيبو في معظم التواريخ 439 إلى 522 دولارا للذهاب والعودة.

أجمل 7 جزر سياحية في الفلبين.. روائع الكون


أهم توجهات السفر في الفلبين

  • بالنسبة للسباحة في الفلبين تعتبر التيارات شديدة وذلك أمرًا شائعًا في المناطق الساحلية فكن حذرًا فالعلم الأحمر يعني أنه لا يجب عليك دخول الماء.
  • لا تسبح أبدًا بعد حلول الظلام أو تناول المشروبات الكحولية.
  • توخي الحذر عند السباحة خارج المناطق الساحلية.
  • تأمين السفر يجب أن يغطي جميع التكاليف الطبية في الخارج بما في ذلك الإجلاء الطبي.
  • يجب التعرف على ما هي الأنشطة والرعاية التي تغطيها وثيقتك وأن تأمينك يغطيك طوال الوقت الذي ستكون فيه بعيدًا.
  • يسمح لك بدخول الفلبين بدون تأشيرة لمدة 30 يومًا أو أقل شريطة أن تستوفي جميع المتطلبات.
  • قد يؤدي عدم استيفاء متطلبات الدخول على منعك من دخول الفلبين واحتجازك حتى الرحلة التالية المتاحة.
  • يمكن أن ينتهي بك الأمر عالقًا إذا كان جواز سفرك غير صالح لأكثر من 6 أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا