الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

في الدمام.. جولات سياحية وأماكن مفضلة للعائلات

تشتهر أماكن في الدمام بالعديد من الأماكن التراثية والترفيهية والسياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

الدمام واحدة من أكبر مدن المملكة العربية من حيث المساحة فهي موطن للمركز الإداري الأساسي لصناعة النفط في السعودية، كانت المدينة عبارة عن مستوطنة لصيد الأسماك وتطورت فيما بعد إلى أعجوبة حضرية وحديثة بعد اكتشاف النفط.

معظم المنطقة المحيطة بالدمام صحراء وتحيطها من ناحية الجنوبية مدينة الخبر لذلك عند زيارة الدمام يُمكنك أيضًا زيارة أماكن السياحة في الدمام والخبر.

يحصل اقتصاد الدمام على دعم كبير من مزارع الألبان وأنماط الزراعة الأخرى، وتضم المدينة أيضًا بعضًا من أفضل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، حيث تحظى المتنزهات المائية في الدمام وحدائق ومتنزهات الدمام على زيارة الكثير من السياح الأجانب والعرب لمشاهدة وتجربة هذه الوجهات السياحية الخلابة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في الدمام من شواطئ وأماكن مناسبة للعائلات والأطفال، فضلاً عن أماكن تاريخية مشهورة ومطاعم وأماكن تسوق.

معالم الدمام التاريخية

1. قرية التراث


اكتشف معنا الثقافة السعودية في قرية التراث التي تُعد واحدة من أفضل المعالم التاريخية في الدمام كونها تضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والمخطوطات والأشياء العتيقة وغيرها من العناصر لعرضها.

تتكون القرية من 5 طوابق وتقع في الدمام ويوجد في الطابق الأرضي مطعم يُقدم المأكولات السعودية النموذجية.

2. قلعة تاروت


هي بقايا مذهلة من حضارة عمرها قرون تشهد على التاريخ الفني للمنطقة، وهي جوهرة تاج جزيرة تاروت، تقع القلعة على مقربة من مدينة الدمام.

تتميز القلعة باللون الرملي غارقة في الماضي الغني بعد أن شهدت عهد العديد من الإمبراطوريات البارزة ويعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام.

يقع هذا الهيكل الرائع على قمة تل، مما يمكنك الحصول من أعلى القلعة على مناظر بانورامية خلابة.

الأماكن السياحية في الدمام للعائلات

1. جزيرة المرجان


جزيرة المرجان واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الدمام للعائلات، في هذه الجزيرة يُمكنك ركوب العبارة للوصول إلى الجزيرة الاصطناعية، كما يمكن في هذه الجزيرة أن يسعد الأطفال والعائلات بالتنزه في مناطق النزهة الموجودة على الجزيرة وملاعب الأطفال.

2. قرية الدولفين


إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعرض الدولفين وأسد البحر في الدمام مع عائلتك فتفضل بزيارة المكان السياحي الذي يُسمى قرية الدولفين، حيث هنا يُمكنك الاستمتاع بعرض الدلافين والسيرك وحديقة الحيوانات الصغيرة والحديقة المائية التي تُعد واحدة من أفضل المتنزهات المائية في الدمام وتناول الطعام في أي من المطاعم المجاورة.

قرية الدولفين مكان مثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع عائلتك لذلك فهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الدمام للعائلات.

3. حديقة الملك فهد


توصف حديقة الملك فهد بأنها واحدة من أكبر الحدائق في المملكة العربية السعودية وهي واحة مترامية الأطراف في المدينة.

الحديقة موطن لعدد مُتنوع من الأشجار والنباتات المزهرة مما يجعلها مكانًا مثاليًا للتنزه إلى جانب جمالها الخصب، كما أنها تتميز بمتنزه ترفيهي به العديد من الألعاب، بما في ذلك ركوب الكوبرا الشهير والذي أصبح نقطة جذب محلية من نوع ما.

أماكن سياحية في الدمام للأطفال

1. مدينة كوبرا الترفيهية


يجب على السياح الذين يسافرون مع الأطفال أو عشاق المغامرة زيارة مدينة كوبرا الترفيهية فهي واحدة من أفضل أماكن السياحة في الدمام للأطفال مع ركوب الأفعوانية المثيرة.

تُعد الحديقة الترفيهية مناسبة لقضاء يوم ممتع في المدينة حيث تشمل العديد من الألعاب ولكن ما يميزها أيضًا أنها تضم أفعوانية المسماة كوبرا.

تقع المدينة في الدمام وتفتح من الساعة 4 مساءً إلى 11 مساءً من الثلاثاء إلى الأحد ومن الساعة 4 مساءً إلى 12 صباحًا يوم الإثنين.

2. عالم المغامرات


عالم المغامرات هو متنزه ترفيهي داخلي يضم العديد من الألعاب والأنشطة الممتعة للبالغين وكذلك الأطفال، غالبًا ما يأتي السياح إلى هنا للاسترخاء وتجربة اندفاع الأدرينالين.

يُمكنك هنا الاستمتاع أيضًا بالمأكولات المحلية في العديد من المطاعم القريبة، ويقع عالم المغامرات في شارع محمد بن سعود الدمام ويفتح من الإثنين إلى الأحد من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 12 صباحًا.

3. متنزه مهارة كارتينج


متنزه مهارة كارتينج واحد من أفضل أماكن السياحة للأطفال الأكبر سنًا حيث يساعد الموظفون المحترفون في هذا المتنزه السائحين على رفع مستوى تجربة الكارتينغ لديهم مع مسارات آمنة.

يفتح المتنزه من يوم الإثنين إلى الأحد من الساعة 5 مساءً إلى 12 صباحًا ويبلغ سعر الدخول لـ 10 لفات حوالي 83 ريالا سعوديا.

أجمل شواطئ الدمام

1. شاطئ نصف القمر


على شكل نصف القمر يُعد هذا الشاطئ واحدًا من أفضل أماكن السياحة في الدمام والخبر وهو وجهة للسكان المحليين وكذلك السياح.

يوفر الشاطئ إطلالة رائعة على الخليج العربي كما يُقدم عددًا من الأنشطة أولها رحلات الغوص في الدمام، فضلاً عن مدينة الملاهي والألعاب والحمامات.

2. شاطئ الصدف


شاطئ الصدف واحد من أفضل الشواطئ في الدمام حيث يُقدم مجموعة هائلة من الأنشطة السياحية مع أجواء ترفيهية واسترخاء مثل السباحة والغوص وممارسة بعض الرياضات والألعاب الشاطئية.

3. شاطئ اللؤلؤ


من بين شواطئ الدمام، فإن شاطئ اللؤلؤ نجح في جذب الزوار له من خلال تقديم العديد من الأنشطة الرائعة مع مناظره البديعة وأجواء الاستجمام والراحة.

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بممارسة جميع الرياضات المائية والشاطئية أو الاسترخاء على رماله المميزة، كما يُقدم الشاطئ بعضًا من الجولات السياحية في الدمام.

أماكن للتسوق في الدمام

لا تكتمل الرحلة إلى الدمام دون تجربة التسوق، ومن أفضل مراكز التسوق ما يلي:-

1. مول


يتكون العثيم مول من هيكل مذهل مصمم بشكل فريد ليشبه السفن، ويضم هذا المركز التجاري الشهير مئات من المحال التجارية بما في ذلك الأزياء الرائدة.

وبخلاف تجربة التسوق الرئيسية يضم المركز أيضًا حديقة مغامرات داخلية ومتنزه ترفيهي وعدد كبير من المطاعم للعائلات التي تزور بصحبة أطفال.

يتميز المركز التجاري هذا الذي يُعد واحدة من أفضل مراكز التسوق في الدمام بمنطقة لعب مريحة للصغار حتى تنتهي من التسوق، ويعتبر العثيم مول العملاق التجاري الراقي طريقة رائعة لتجربة ثراء المدينة وثقافة البيع.

2. الحياة بلازا


يُعد مركز الحياة بلازا تجربة تسوق أكثر تقليدية وفريدة من نوعها فهو مساحة تسوق تتمحور حول الأسرة في الدمام في شارع الملك سعود.

يُمكنك العثور في هذا المول على الهدايا التذكارية المحلية والتخصصات مثل العطور بأسعار رائعة، ويحتوي المجمع أيضًا على مرافق طعام ووسائل راحة أخرى مما يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء يوم مع العائلة ومما جعله أيضًا واحدًا من أفضل أماكن السياحة في الدمام.

3. الراشد مول


تم تأسيس مول الراشد عام 1995 وهو مركز تسوق ممتع يضم العديد من المحال التي تبيع بالتجزئة ذات العلامات التجارية العالمية والمحلية بجانب مناطق الألعاب والمطاعم.

يتكون الراشد مول المصمم على الطراز العربي الإسلامي من ثلاثة طوابق مخصصة للمتاجر والمطاعم ويحتوي أيضًا على منطقة مفتوحة للسيدات فقط.

أفضل مطاعم الدمام

1. مطعم درايش


درايش السعودي هو مطعم أصيل يُقدم أطباق جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بما في ذلك نجد أطباق منطقتي الأحساء وجازان، يتميز المطعم بتصميم داخلي تقليدي واسع وفريد من نوعه.

2. مطاعم موما


موما هو مطعم شهير للإفطار والغذاء يقع في الدمام في الطابق الأرضي من مبنى تايم الدمام السكني، المكان مريح جدًا للعائلات ولديهم مجموعة من القائمة المبتكرة بوجبة الإفطار والقهوة مما جعله واحدًا من أفضل المطاعم في الدمام.

3. مطعم ماك


هو مطعم مكسيكي يقع بالقرب من كورنيش الدمام وعلى الرغم من أن المطعم يُقدم الأطباق المكسيكية إلا أنه لا يقتصر على ذلك لديهم مجموعة كبيرة ومُتنوعة من البرغر وشرائح اللحم الأمريكية مع العديد من الخيارات الأخرى مما جعله واحدًا من أفضل المطاعم في الدمام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا