الارشيف / سياحة وسفر / محتوى

دليل وصور فى جورجيا 2021

محتويات

دليل وصور فى جورجيا 2021 تزخر جورجيا بالعديد من المعالم السياحية الأثرية التي تعود للقرون الوسطى والقرن الثاني عشر خاصة تلك المعالم الدينية التي أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمى لما لها من أهمية ثقافية وحضارية وتاريخية ، فى المقال القادم يقدم لكم محتوى عددا من هذه المعالم.

صور كاتدرائية باغواتي

مازالت الكاتدرائية تستخدم للعبادة وأداء الطقوس الدينية ولكن بشكل محدود ، ترجع الكنيسة إلى القرن الحادي عشر الميلادي حيث بناها الملك باغرات الثالث ملك جورجيا لذا سميت الكاتدرائية نسبة له ولكن مع دخول العثمانيين تعرضت أجزاء كبيرة منها للتدمير كما تشهد الكاتدرائية أعمال تطوير مستمرة كما تم افتتاحها رسميا فى عام 2012 جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو قد أدرجتها على قائمة التراث العالمى فى عام 1994، تقع الكاتدرائية فى في مدينة كوتايسي في جورجيا.

كهف كروبيرا

من اجمل اماكن السياحة فى جورجيا يعد كهف كروبيرا من أغرب وأجمل المناطق السياحية فى نفس الوقت لاسيما وهو الكهف الأعمق على مستوى الأرض حيث أثبت آخر دراسة جيولوجية للكهف أن عمقه وصل إلى 66 قدم ويشهد الكهف باستمرار رحلات استكشافية علمية ، يقع الكهف في في مقاطعة غاغرا .

صور أم الجورجيين

صمم التمثال الشهير الموجود فى تبليسي عاصمة جورجيا على شكل امرأة مرتدية الزى الوطنى للبلاد تحمل فى يدها اليسرى وعاء نبيذ استقبالا للضيوف واليد اليمنى تحمل سيفا لمحاربة الأعداء ، تم إنشاء التمثال فى عام 1958 بمناسبة الاحتفال بالعيد رقم 1500 في تبليسي.

أيضا:

متحف ستالين في غوري

افضل مناطق السياحة فى جورجيا 2021 كما يبدو من اسم المتحف فإن المتحف يعرض المقتنيات الشخصية والأمتعة والأدوات المختلفة الخاصة للزعيم السوفيتي جوزيف ستالين كما يحتوى المتحف على عددا من المخطوطات التى كان يراسلها ستالين فى خطاباته الرسمية فضلا عن قناع الموت الذي أخذ بعد وفاة ستالين ، كان المتحف عند إنشائه فى عام 1951 متحفا للتاريخ المحلي ولكنه تحول متحف ستالين في عام 1957 ومع سقوط الاتحاد السوفيتى تم إغلاق المتحف ولكن أعيد افتتاحه مجددا .

شاهد أيضا:

بيت ستالين

يقع بالقرب من المتحف الخاص بستالين وهو عبارة عن كوخ خشبي صغير مقسم لغرفتين حيث عاش ستالين فى هذا الكوخ أول أربعة سنين من عمره تابع معالم السياحة فى جورجيا .

مقصورة القطار

تعد مقصورة القطار فى متحف ستالين من أهم المقتنيات فى المتحف لاسيما وهى المقصورة التى استخدمها ستالين أثناء الحرب العالمية الثانية كما شهدت القاطرة عددا من تنقلات ستالين التاريخية مثل زيارته لمؤتمر طهران .

حديقة النّباتات الوطنيّة

إذا كنت من محبى النباتات الطبيعية والزهور عليك التوجه لزيارة حديقة النّباتات الوطنيّة حيث تضم الحديقة أكثر من 4500 نوع من النباتات الطبية والعطرية وغيرها من النباتات حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالي 1610 دونمات وتعود الحديقة للقرن الخامس عشر الميلادى ولكنها تعرضت للتخريب إبان الغزو الفارسى ولكن أعيد افتتاحها مرة أخرى لما لها من قيمة حضارية وجمالية ، توجد الحديقة بالقرب من جبل ولولاكي.

كاتدرائيّة الثّالوث المقدّس

تعد كاتدرائيّة الثّالوث المقدّس واحدة من أكبر الكنائس الأرثودكسيّة في العالم حيث تضم تلك الكاتدرائية عددا من الكنائس والمصليات منها كنيسة القدّيس يوحنّا المعمدان مُصلّى سانت نيكولاس حيث يوجد خمس قاعات للصلاة تحت الأرض ، تم افتتاح الكاتدرائية فى عام 2004 حيث استغرق بنائها عشرة أعوام ، وتقع فى على ضفّة نهر كورا .

صور دير غيلاتي

أدرجت منظمة اليونسكو دير غيلاتي على قائمة التراث العالمى فى عام 2008 وهو عبارة عن مجمع للرهبان حيث يحتوي الدير على أكاديمة في اللاهوت والفلسفة يقصدها الدارسون من كل أنحاء العالم الأمر الذي دفع الكثيرون أن يطلقوا على الدير اسم اليونان الهيلينية الجديدة .

كما يضم الدير عدة كنائس أهمها كنيسة العذراء التى تأسست فى عام 1106 كما يوجد فى الدير مجموعة من المخطوطات الدينية التى تعود للقرن الثانى عشر بالإَضافة إلى هذا فقد دفن فى الدير الملك ديفيد الرابع ، يوجد الدير بالقرب من كوتايسي.

أفضل فنادق جورجيا 2021

  • فندق صنى ويقع في مدينة تبليسي ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 57 دولار.
  • فندق كولسيوم مارينا ويقع في مدينة باتومي و ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 146 دولار.
  • فندق كوبو لبيتى جورجيا بالاسو ويقع في مدينة كوبوليتي ويصل سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 140 دولار.

افضل مطاعم جورجيا 2021

  • مطعم دنهل ويقع في مدينة تبليسي ويقدم الطعام المحلى.
  • مطعم لاجونا ويقع في مدينة باتومي ويقدم الطعام النباتى.
  • مطعم بابا فيرو ويقع فى مدينة كوتايسي ويقدم الطعام الإيطالي .

الزوار شاهدو أيضا:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا