الارشيف / عرب وعالم / اليمن / اخبار اليمن

اخبار وتقارير – “إعلامي عسكري”عن مجزرة العند: يجب ألا تمر دون تحقيق دقيق وشفاف

علق إعلامي عسكري على مجزرة قاعدة العند جراء الهجوم الحوثي الذي استهدف جنود اللواء الثالث عمالقة أثناء تجمعهم في طابور صباحي اليوم الأحد

واعتبر رئيس صحيفة الجيش الصحافي علي منصور مقراط هذه المذبحة الدامية التي سقط فيها مالايقل عن ١٠٠ جندي بين شهيد وجريح من ابشع الأعمال العدائية الوحشية التي ترتكبها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران

وتسائل قائلاً : كيف سمحت القيادات المسؤولة بإقامة معسكر تدريبي حُشد فيه مئات من الجنود الشباب في مكان قريب من العدو وسبق وأن شهد كارثة دموية في يناير ٢٠١٩ بطائرة مسيرة استهدفت منصة احتفال تدشين العام التدريبي وادى الى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى بينهم نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء محمد صالح طماح..
لافتاً أن الحوثي بات يمتلك الأسلحة النوعية وتطور طوال السبع سنوات من الحرب في تصنيع الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية بواسطة خبراء أجانب وايرانيين .
باختصار تطورت الميليشيات في دقة التصويب لأهدافها العسكرية وحتى المدنية كالهجوم على مطار عدن الدولي الذي استهدف الحكومة لحظة وصولها بتاريخ ٣١ ديسمبر من العام الماضي..

وشدد رئيس صحيفة الجيش على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق من الخبراء العسكريين والامنيين لمعرفة تفاصيل الجريمة وكشف الحقائق احترامأ لأرواح الشهداء والجرحى أبناءنا الذين كانوا ضحية لتلك المجزرة المروعة التي هزت ضمير الإنسانية.

وأختتم مقراط قائلا : أن أية محاولة لتجاهل الحادثة وتشكيل لجنة صورية شكلية لن يخدم خطورة الأوضاع واختراقات الحوثيين المتتالية. بل ستمكنه من وصول صواريخ بالستيه وطائرات مسيرة إلى العمق الاستراتيجي لمدينة عدن وغيرها من المحافظات المحررة وسيكون الضحايا مالم يتوقع ومالم يكن في الحسبان والله المستعان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.