الارشيف / عرب وعالم / اليمن / اخبار اليمن

القوات الحكومية تعلن عن سيطرتها على مواقع عسكرية غربي مأرب

مأرب – خالد صلاح :

تواصلت المعارك العنيفة، في جبهات محافظة مأرب، الشمالية والغربية، بين القوات الحكومية وقوات جماعة الحوثي.

وأعلنت القوات الحكومية اليوم، الأربعاء، سيطرتها على عدة مواقع عسكرية غربي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي التابع للقوات الحكومية عن مصدر عسكري قوله، إن القوات الحكومية شنت هجومًا واسعًا على مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي في جبهة الكسارة، وتمكنت من طرد قوات جماعة الحوثي من عدّه مواقع كانت تتحصّن بها وإلحاق خسائر كبيرة بها في الأرواح والعتاد، والاستيلاء على أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر.

وأضاف المصدر أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تجمعات لجماعة الحوثي وكبّدتها خسائر بشرية، منها تدمير 4 عربات ومصرع جميع من كانوا على متنها، وفقا للمصدر.

وفي السياق قالت وكالة سبأ الناطقة باسم جماعة الحوثي إن طيران العدوان “في إشارة لطيران قوات التحالف الداعم للحكومة الشرعية”؛ شنت 27 غارة على مديرية صرواح وثلاث غارات على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.

ويأتي هذا التصعيد العسكري بعد يومين من دعوة أطلقها المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن جروندبرج لأطراف الصراع بالتفاعل الإيجابي معه، محملًا إياها جميعًا المسؤولية المشتركة في مستقبل اليمن.

المصدر من هنا

شارك هذا الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.