الارشيف / حوادث / الطريق

مباحث : ضبط أكثر من 6 أطنان قمح محلي مخلوط بالأعلاف الحيوانية...اليوم الإثنين، 5 يونيو 2023 04:09 مـ

نجحت مديرية تموين الشرقية، اليوم الإثنين، من ضبط حوالي 6 أطنان و250 كيلو قمح محلي مخلوط بالأعلاف الحيوانية داخل أحد الماكينات الخاصة بدش حبوب الأعلاف في دائرة مركز فاقوس.

جاء ذلك في إطار جهود مباحث لضبط إحكام الرقابة والحفاظ علي صحة وسلامة المواطن والسيطرة على صوامع توريد القمح المحلي بالتنسيق مع والهيئة العامة لسلامة الغذاء، للتأكد من انتظام عملية استلام القمح المحلي من المزارعين ومستحقية من المواطنين، مع اقتراب مع موسم حصاد القمح بالمحافظة المشار إليها باعتباره سلعه اساسية لجمع الأغراض تستخدم بشكل دائم وتمثل الأمن الغذائي للجميع.

وقد شنت إدارة تموين الشرقية حملاتها التفتيشة المكبرة تموين بعد ورود معلومات من أحد المصادر السرية بشأن قيام صاحب مدشة حبوب وأعلاف بالمركز المشار إليه بقيامة بتخزين قمح محلي يرجع حصاده لموسم هذا العام وعدم توريده لحساب الجهات المعنية بالموضوع وخلطه بالاعلاف الحيوانية.

بينما أسفرت هذه الحملة عن ضبط المدشة المخالفة بمركز فاقوس وضبط بداخلها حوالي 6 أطنان و250 كيلو جرام قمح محلي وذلك قيام المتهم بخلطه بالأعلاف الحيوانية بدلا من توريده، وعلى ذلك تم التحفظ على القمح والمضبوط تحت تصرف النيابة العامة حتى تباشر باقي التحقيقات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا: محكمة النقض تخفف عقوبة عامل بماكينة طحين للسجن 3 سنوات في جريمة الخطف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا