الارشيف / حوادث / العين الاخبارية

أفعى تلدغ طالبا في الأردن.. و"التعليم" تتخذ إجراءات عاجلة

في واقعة أثارت جدلًا في الآونة الأخيرة، تعرض طالب بإحدى المدارس الخاصة في الأردن للدغة أفعى، ما تطلب تدخل الجهات المعنية.

تتواجد المدرسة التي شهدت الواقعة في قرية قميم التابعة لمديرية تربية لواءي الطيبة والوسطية بمحافظة إربد شمال المملكة الأردنية.

ونقل موقع فضائية "رؤيا" الأردني تصريحًا عن الدكتور حمزة نجادات مدير تربية لواءي الطيبة والوسطية، قال فيه إن الطالب فوجئ بتعرضه للدغ أثناء جلوسه على مقعده داخل الفصل.

نوه "نجادات"، أن الطالب فور إصابته أخبر معلمته بما تعرض له، حتى بادرت إلى إبلاغ الدفاع المدني عقب رؤيتها للأفعى بالمقعد.


ونُقل الطالب لاحقًا إلى المستشفى بحسب "نجادات"، الذي أشار إلى أن المدرسة جرى إخلاؤها فور اكتشاف الواقعة، فيما باشرت مديرية الزراعة والبلدية رش مواد لمكافحة الأفاعي، بخلاف تشكيل لجنة تحقيق لبحث ملابسات الواقعة.

من جانبه، صرح أحمد المساعفة الناطق الإعلامي باسم الأردنية، بأن حالة الطالب مستقرة، مشددًا على أن هذه الواقعة نادرة الحدوث، خاصةً مع عدم وجود بيئة تحفز على وجود هذه الكائنات حول المدرسة محل الواقعة.

أوضح "المساعفة" أن جهود مديرية الزراعة والبلدية في رش المدرسة ستمتد لـ6 مدارس أخرى قريبة من الأولى، بغرض التحقق من عدم وجود القوارض، التي بدورها تشجع على وجود الأفاعي.

وشدد الناطق باسم "التعليم" على أن مديريات التربية تحث بشكل دائم المدارس على إزالة الأعشاب حول المنشآت التعليمية وتنظيفها، حتى تكون آمنة بما يضمن سلامة الطلاب.

كما ذكر "المساعفة" أن الوزارة دائمًا ما تنبه الإداريين والمعلمين بضرورة تفتيش الفصول للتحقق من سلامتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا