الارشيف / حوادث / العين الاخبارية

الشرطة المغربية تضبط عجوزا فرنسيا.. والسبب "البيدوفيليا"

ألقت الشرطة المغربية القبض على عجوز فرنسي، أثناء تواجده في مطار فاس سايس.

واشتبهت الجهات الأمنية في تورط العجوز الفرنسي، البالغ من العُمر 67 عامًا، في الترويج لمحتويات إباحية رقمية خاصة بأطفال قُصّر، وحيازتها.

نقلت صحيفة "هسبريس" المحلية عن مصادر، أن المشتبه فيه أوقفته الشرطة السبت الماضي، قبل مغادرته على متن رحلة جوية إلى فرنسا.

وتبين لجهات الأمن أن المشتبه فيه صادر بحقه مذكرة من مصالح الشرطة القضائية في مدينة مكناس، وهذا بعض خضوعه لعملية تنقيط عملًا بقواعد معطيات الأمن الوطني.

تشير معطيات البحث إلى تورط الفرنسي في تقاسم وتحميل محتويات رقمية بطابع إباحي عبر شبكة الإنترنت، يرتبط جميعها بالبيدوفيليا، من خلال الاستغلال الجنسي للأطفال في دول أجنبية بحسب المصادر.

ونوهت معطيات البحث بأن هذه السلوكيات جرى رصدها في إطار استغلال قنوات التعاون الأمني الدولي، باعتبارها أفعالًا إجرامية.

وتحفظت الشرطة على المشتبه فيه ووضعته تحت حراسة نظرية، على ذمة التحقيقات التي تنفذها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، وتشرف عليها النيابة العامة المختصة.

جريمة أخرى


جاءت هذه الواقعة، بعد كشف الستار عن جريمة بشعة وقعت قبل 11 عامًا.

وقتلت سيدة زوجها بمعاونة شقيقها ودفنت جثته في مرآب المنزل وظلت 11 عامًا تخفي جريمتها وتوهم الجميع بأنها تبحث عن أثر الزوج.

ونجحت الشرطة المغربية في حل لغز جريمة قتل نفذتها سيدة بحق زوجها وبمعاونة شقيقها عام 2012 في مدينة مرتيل على الساحل الشمالي المتوسطي للبلاد.

وذكرت وكالة العربي للأنباء أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية في تطوان تمكنت من توقيف الزوجة وشقيقها، للاشتباه في تورطهما بقتل الزوج عمدًا وإخفاء معالم الجريمة منذ عام 2012.

وقال مصدر أمني إن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى تورط الزوجة وشقيقها، إذ عقدا النية على التخلص من حياة الفقيد ومن ثم دفن جثته داخل مرآب المنزل، فيما أخطرت الزوجة السلطات باختفاء الضحية في ظروف غامضة، في محاولة لطمس معالم الجريمة وتضليل مسارات البحث.

وأسفرت الأبحاث والتحريات الأولية عن توقيف الزوجة باعتبارها المشتبه فيها الرئيسية، وتحديد مكان تواجد بقايا الجثة واستخراجها من مرآب المنزل، ووضعت الزوجة وشقيقها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن مدى تورطهما في ارتكاب الجريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا