الارشيف / حوادث / خبرك نت

تأجيل إعادة محاكمة متهم بقضية “رشوة آثار إمبابة” لـ 29 مايو


02:05 م


الأحد 28 أبريل 2024

كتب- يونس:

قررت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار أحمد الدهشان، اليوم الأحد، تأجيل إعادة محاكمة أحد المتهمين في قضية رشوة آثار إمبابة، لجلسة 29 مايو لتعذر حضور المتهم من محبسه.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، في وقت سابق بمعاقبة المتهم “أ. ع” و”م. ح” بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وإعفاء كل من “أح. ع” و”م. أ” مما أسند إليهم لجريمة الرشوة وبالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة عن جريمة اختلاس المستندات وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة عن تلك التهمة لمدة 3 سنوات، وبمعاقبة “ض. س” و”ر. ح” و”إي. ع” و”أ. ع” بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، ومعاقبة “ش. ح” بالسجن المشدد خمس سنوات وذلك عما أسند إليهم، في القضية المعروفة بـ “رشوة آثار إمبابة”، وذلك لتقاضيهم مبلغ مليونًا و150 ألف جنيه رشاوي من سيدة أعمال واضعة يدها على قطعة أرض مساحتها 61 فدانا.

كشفت التحقيقات في القضية التي حملت رقم 856 لسنة 2022 جنايات مركز إمبابة، أن مفتش الآثار تم ضبطه أثناء تقاضيه رشوة من سيدة أعمال للاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 61 فدانا تبلغ قيمتها 280 مليون جنيه، ومقابل استبعادها من إشراف وزارة الآثار عليها.

وكشف أمر إحالة في قضية رشوة آثار إمبابة، أنه خلال الفترة من شهر يناير 2017 حتى التاسع عشر من شهر مارس 2017، أولًا المتهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا