حوادث / خبرك نت

“استشهد بزيدان وماتيرازي”.. ننشر دفوع محامي “الشحات” في واقع


02:41 م


الخميس 09 مايو 2024

كتب- محمود الشوربجي ورمضان يونس:

حصل “مصراوي” على مذكرة الدفوع التي تقدم بها المستشار أشرف عبد العزيز، محامي حسين الشحات لاعب النادي الأهلي؛ في اتهامه بالتعدي على لاعب بيراميدز الشيبي.

ودفع “عبد العزيز” في مذكرة دفاعه بعدم دستورية نص المادة 84 فقرة 1 من القانون رقم 71 لسنة 2017.

والتمس الدفاع وقف الدعوى وإحالة الأوراق إلى المحكمة الدستورية العليا طبقاً لنصوص القانون رقم ٤٨ لسنة ۱۹۷۹ بإصدار قانون المحكمة الدستورية العليا وتعديلاته للفصل في دستورية المادة 84 فقرة 1 من القانون رقم 71 لسنة 2017 لمخالفتها المعايير الدولية التي نص عليها بالمادة 84، أو التصريح بإقامة الدعوى أمام المحكمة الدستورية العليا وإعطاء الدفاع أجل لمدة ثلاث أشهر لإقامة الدعوى طبقاً لنصوص مواد المحكمة الدستورية العليا الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979.

وتنص المادة 84 من دستور جمهورية العربية وتعديلاته نصت على ممارسة الرياضة حق للجميع ، وعلى مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضياً ورعايتهم ، واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة وينظم القانون شئون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية وفقا للمعايير الدولية، وكيفية الفصل في المنازعات الرياضية.

لفت إلى أن الدستور المصري نص على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا