الارشيف / فن / صحيفة اليوم

750 ألف عبوة.. ضبط منتجات غذائية ومستحضرات تجميل بمستودعين مخالفين

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من 750 ألف عبوة من مستحضرات التجميل، و23.400 كيلوجرام من المنتجات الغذائية في مستودعين غير مرخصين بجدة وتبوك.

وأوضحت الهيئة أن جولات الرصد على المستودعات المجهولة في جدّة ضبطت مستودعًا يخزّن مستحضرات التجميل دون الحصول على التراخيص النظامية ودون أسس التخزين الجيد.

ضبط وتحريز المستحضرات والتحقق من سلامتها

أضافت الهيئة أنّه جرى ضبط وتحريز المستحضرات لحين التحقّق من سلامتها وإغلاق المنشأة، واستدعاء مالكها لاستكمال باقي الإجراءات، وفقًا لنظام منتجات التجميل ولائحته التنفيذية.

وحسب بيان الهيئة، رصد مفتشو "الغذاء والدواء"، مستودعًا في مدينة تبوك، يزاول النشاط دون الحصول على التراخيص النظامية، وتخزين منتجات غذائية منتهية الصلاحية، وجرى إثر ذلك إغلاق المنشأة واستدعاء مالكها لاستكمال الإجراءات النظامية.

الإبلاغ عن المنشآت المخالفة

حثَّت الهيئة على ضرورة الإبلاغ عن المنشآت المخالفة الخاضعة لإشرافها، من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق "طمني".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا