الارشيف / فن / احداث نت

شارلي شابلن الوطن العربي.. الفنان الشهير الذي أضحك الملايين بكوميديته الفذة ومات من الحزن والفقر.. لن تصدّق من يكون؟!

السبت ، 04 فبراير 2023 الساعة 11:10 (أحداث نت | صلاح أحمد)

شارلي شابلن الوطن العربي، أو غريب محمود الفنان المصري المشهور المظلوم  أضحك الملايين بكوميديته الفذة ومات من الحزن والفقر.

بدأ "محمود" حياته الفنية مع ثمانينيات القرن الماضي حتى استمر عطاؤه الفني الفريد حتى وفاته يوم 10 ديسمبر عام 2006.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

الكشف عن وصيّة " بيليه " الأخيرة.. لن تصدّق من تكون ابنته الشرعية ومن كانت زوجته الفاتنة وبما أوصى لها؟!!

انطلاق تصوير مسلسل "كشف مستعجل" بطولة مصطفى خاطر

صورة حصرية لساعة Amazfit GTR Mini المرتقبة

عاد للعناية المركزة مرة أخرى.. عزة مصطفى تكشف الحالة الصحية للمويسقار حلمي بكر

لن تصدق.. القبض على ممثلة أمريكية لسرقتها "بلوزة" قيمتها 28 دولار

لن تصدّق أين أسكن كرستيانو رونالدو شريكته جورجينا وأولاده الخمسة.. تسريب صادم؟!!

سماح أنور بدور سيدة صعيدية في مسلسل بطن الحوت

لن تتوقع من هي زوجة محمد حماقي الثرية أحبها من كلٍّ قلبه وتزوجها مرتين من شدة عشقه لها؟!

الكشف عن جهاز العرض Optoma L1 مع ذروة سطوع تبلغ 2500 لومن

رمضان كريم الجزء الثاني في مرحلة المونتاج

ووقتها كان قد ترك الفنان رصيدًا فنيًا تجاوز الـ170 عملا فنيا، ومن أشهر الأدوار التي قدمها مع الزعيم عادل إمام " بوحة، التجربة الدنماركية، رسالة إلى الوالي، بخيت وعديلة 2، الجردل والكنكة، شمس الزناتي، المولد.

ومن أبرز الأفلام التي شارك بها «دماء على الأسفلت، البرئ، كل هذا الحب، المرشد، الهروب إلى القمة، اغتيال، قدارة، حسن اللول، كونشرتو في درب السعادة، جنون الحياة، جبر الخواطر، صايع بحر، كتكوت، بوحة، صباحو كدب»، وكان آخر ظهور سينمائي له من خلال «على جنب يا أسطى»، أمام الفنان أشرف عبدالباقي.

ومن الأعمال الدرامية التي شارك فيها غريب محمود «ملح الأرض، يوميات ونيس، آن الآوان، سوق الخضار، عباس الأبيض في اليوم الإسود، عفاريت السيالة، جحا المصري»، وآخر ظهور درامي له من خلال «أحلام لا تنام»، أمام إلهام شاهين.

ومن الأعمال المسرحية التي ظهر بها «جحا يحكم المدينة، أنا ومراتي ومونيكا، عشان خاطر عيونك، واحد لمون والتاني مجنون، يا مسافر وحدك».

وكان آخر عمل مسرحي شارك به من خلال مسرحية «حمام مغربي» أمام وفاء مكي؛ إذ سقط على خشبة المسرح، واستعاد توازنه بمساعدة زملائه، ثم سقط مرة أخرى ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد فشل محاولات إسعافه، وذلك حسب تصريحات نجله لـ«الوطن»، وكانت دعواته الدائمة أن يموت وهو بصحة جيدة، ولا يشتكي ألمًا أبدا، وهو ما تحقق له.

ويعتبر الفنانة أحد أبرز الممثلين الذين برعوا في الأدوار الثانوية بعالم الفن، وأصبح أحد الوجوه المعروفة للمشاهدين، سواء على شاشة السينما أوالتليفزيون، بخلاف براعته الكوميدية على خشبة المسرح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا