الارشيف / فن / العين الاخبارية

في مجلس الأمن: يجب معالجة التحديات الأمنية بالسودان

أكدت دولة العربية المتحدة ضرورة معالجة التحديات الأمنية في السودان.

جاء ذلك خلال كلمة السفيرة لانا زكي نسيبة مساعدة الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة خلال اجتماع لمجلس الأمن، اليوم الإثنين، بشأن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان. 

وقالت السفيرة لانا زكي نسيبة إن "استكمال المرحلة الانتقالية في السودان مرهون بالتوصل إلى توافق سياسي على نطاق واسع".

وأضافت: "نؤكد ضرورة معالجة التحديات الأمنية في السودان واقتران الجهود الدبلوماسية الجارية في العملية السياسية بالدعم الحاسم لاقتصاد البلاد".

وأشارت إلى أن السودان يحتاج إلى دعم دولي ليتمكن من تطوير قدرته الخاصة على الاستجابة لحالات الطوارئ.

وجاء اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، بالتزامن مع اعتماد القرار التاريخي الذي يضع إطاراً زمنياً واضحاً لتدابير نظام العقوبات المفروضة على السودان، بمبادرة من الدول الأفريقية الثلاث في المجلس ودولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل رسم مسار لرفع العقوبات نهائياً، والإعلان عن التوقيع الاتفاق السياسي النهائي، واعتماد الانتقالي الشهر المقبل.

وأمس، أعلن خالد عمر يوسف الناطق باسم العملية السياسية في السودان، الاتفاق على توقيع الاتفاق السياسي النهائي في الأول من أبريل/نيسان المقبل.

كما قال الناطق السوداني إن الأطراف اتفقت على إعلان الدستور الانتقالي في السادس من أبريل/نيسان المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا