الارشيف / فن / اليوم السابع

عمر خيرت يحيى حفلاً موسيقيًا فى دار الأوبرا.. 12 يونيو المقبل

يقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلاً موسيقيًا في الثامنة مساء يوم 12 شهر يونيو المقبل، علي خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بمصاحبة الأوركسترا الموسيقية.

ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق، التى أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغانى.

ويستعد عمر خيرت لإحياء حفل موسيقي يوم 3 يونيو المقبل، على مسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، ومقرر أن يقدم خلالها باقة من أروع مقطوعاته الموسيقية، التي يعشقها ويتفاعل معها الجمهور، ومنها "إعدام ميت، ضمير أبلة حكمت، عارفة، اللقاء الثاني، غوايش، 100 سنة سينما، الخواجة عبدالقادر، فيها حاجة حلوة"، بالإضافة إلي عدد من المفاجآت.

ولم تكن تلك المرة الأولي التي يقيم فيها الموسيقار العالمي حفلا بمسرح الصوت والضوء فلقد كانت أولي حفلاته في عام 2017، بعد سنوات من حفل تكريمه بها عام 2011 في حفل الأنامل الذهبية، ولكن هذه المرة سيكون الحفل له طابع مختلف كما أكد القائمون علي الحفل، والذي سيقدم من خلاله خيرت أكثر من 20 مقطوعة موسيقية مختلفة في أجواء تاريخية لم تقدم من قبل، ويستوعب عدد 3200 كرسي.

وفى سياق أخر حصل عمر خيرت مؤخراً على جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب واختياره شخصية العام الثقافية، وعلق على ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بأنه شرف كبير له، ويشعره بأن الجائزة لمصر وليس لشخصه، مضيفاً أنه سعيد بالجائزة التي تقدر الفنان وتمكنه من إخراج المزيد من الفن للشعوب.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا