الارشيف / فن / الطريق

أبرز تصريحات عمرو مصطفى خلال لقائه ببرنامج «حديث القاهرة»: «صناعة الموسيقى اتدمرت»اليوم الأحد، 28 مايو 2023 10:14 صـ

  • 1/2
  • 2/2

أعلن الملحن عمرو مصطفى أنه سيتبرع بالتعويضات عن حقوق ألحانه، التي تم تحوليها إلى أغاني مهرجانات دون علمه، وذلك لصالح صندوق تحيا ، حيث طالب بتعويض مادي عن بيع ألحانه دون علمه، وأشار إلى أن مصر تتعرض لحروب ثقافية بسبب المهرجانات.

وتحدث الفنان عمرو مصطفى خلال لقائه مع الاعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على شاشة قناة القاهرة والناس الفضائية، عن خلافه مع المنتج محسن جابر، موضحًا أن له حقوق، معلقًا: "تاريخي اللي فات عليه العوض ومفتحتش بُقي".

تطورات خلاف عمرو مصطفى والمنتج محسن جابر

واستكمل قائلًا: "إنما هتحاربوني وأنا ببدأ مشروعي الجديد.. نفتح بقى الدفاتر القديمة"، وأكد أنه في المشروع الجديد الخاص بالذكاء الاصطناعي ينافس المطربين الكبار ولا أحد من الجيل الحالي يستطيع منافسته.

تحدث الفنان والملحن عمرو مصطفى أيضًا عن بداية مشواره الفني، موضحًا أن الشاعر خالد تاج الدين قال له أن صوته حلو، وكان وقتها يدرس في كلية الحقوق في جامعة القاهرة، وفاز بجائزة أفضل ملحن على مستوى جامعات مصر، وينفي أن يكون أي شخص اكتشفه.

تصريحات عمرو مصطفى في برنامج حديث القاهرة

وأوضح أن صناعة الموسيقى اتدمرت في مصر، مشيرًا إلى أن قديما كان من ينتج الأغاني فنانين مثل محمد فوزي ومحمد عبد الوهاب، مضيفًا: "لما بقى التجار اللي بينتجوا.. الصناعة اتدمرت ولن تقوم مرة أخرى إلا برجوع الإنتاج للفنانين"، ووجه رسالة للفنانين الذين عمل معهم، وقال إن من لم يذكر اسمه في الحفلات سيستخدم صوته بالذكاء الاصطناعي.

وأشار عمرو مصطفى إلى أن من لا يقول اسمه بالحفلات من النجوم الذين عمل معهم، يتجاهله ويضره أدبيًا، وأوضح انه تحول بعد وفاة أمه من العاطفي إلى العقلاني، وأعرب عن استيائه من المنتج محسن جابر أنه لم يتواصل معه بشكل مباشر وينصحه ألا يقدم أغاني بالذكاء الاصطناعي ويوضح له أن القصة ليست "فلوس"، وإنا "حقوق وكرامة".

اقرأ أيضًا: عمرو مصطفى: مشروع إحياء أغاني التراث يستهدف الابتعاد عن الموسيقى البلاستيك

عمرو مصطفى وأغاني المهرجانات

وقال الملحن عمرو مصطفى أيضًا: "مضمنش بعد ما الأغاني بتاعتي اتعملت مهرجانات، تتعمل بعد موتي وتتهان ألحاني"، لذلك طالب بتعويض مادي من المنتج محسن جابر عن استخدامه الألحان في صناعة مهرجانات شعبية، وعن أعماله الجديدة، يعمل على كتاب "25 سنة موسيقى"، يسرد خلاله تفاصيل تاريخه الفني، وقال عنه: "الكتاب هيصدم العالم العربي صدمة رهيبة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا