الارشيف / فن / اليوم السابع

هانى شنودة: أحضّر لحنا أشكر فيه الشعب المصرى بعد جائزة الدولة التقديرية

عبَّر الموسيقار هانى شنودة عن اعتزازه بعد إعلان الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، رئيس المجلس الأعلى للثقافة، حصوله على جائزة الدولة التقديرية فى مجال الفنون، وذلك بعد اجتماع المجلس رقم 69، والذى تم عقده بحضور أعضاء المجلس ممن لهم حق التصويت لاختيار الفائزين، حيث تم إجراء التصويت الإلكترونى على الجوائز بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

وأعلن هانى شنودة فى تصريح لـ"" أنه يحضِّر لحنًا يمتدح فيه الشعب المصرى شكرا وتقديرا منه لأنه صاحب الفضل عليه، مضيفا أنه رغم كل التكريمات التي تلقاها إلا أنه يعتبر نفسه "صنع فى ".

جائزة الدولة التقديرية تمنح سنويا للممتازين في الإنتاج الفكري في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بموجب القانون رقم (24) لسنة 1998، وهى موزعة على النحو التالي: ثلاث جوائز للفنون. ثلاث جوائز للآداب. أربعة جوائز للعلوم الاجتماعية، وتبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز التقديرية مئتي ألف جنيه، وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها ولا منحها لشخص واحد أكثر من مرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا