الارشيف / فن / صحيفة اليوم

اعتماد تدريبية لتأهيل الكوادر الوطنية في مجال إدارة مشاريع الحج والعمرة

وقّعت وزارة الحج والعمرة أمس، مذكرة تفاهم مع معهد إدارة المشاريع فرع المملكة، للتعاون في تأهيل الكوادر الوطنية في مجال إدارة مشاريع قطاع الحج والعمرة.

ومثّل وزارة الحج والعمرة في التوقيع، رئيس مركز الاستراتيجية وإدارة الأداء المهندس عبدالمحسن السالم، ورئيس معهد إدارة المشاريع فرع المملكة العربية المهندس بدر بن محمد بورشيد.

توطين المهنة

وتهدف المذكرة إلى تأهيل الكوادر الوطنية عبر عقد الدورات التدريبية المتخصصة، وورش العمل التفاعلية، إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف المهنية بما يدعم توطين المهنة، وخلق بيئة متكاملة للمتخصصين في مجال إدارة المشاريع.

كما تستهدف الاتفاقية نشر المعرفة في مجال إدارة المشاريع من خلال الزيارات المتبادلة بين مديري المشاريع في المملكة، وسيتم التعاون في مجال تحسين وتطوير الأنشطة والخدمات المشتركة.

وستوفر الاتفاقية فرص تدريبية هدفها دعم فئة الشباب والمستجدين في مجال إدارة المشاريع، إضافة إلى عملها ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ضمان خدمات متميزة للحجاج

تضع وزارة الحج والعمرة ضمن أهدافها الرئيسة الارتقاء بمهارات وقدرات كوادرها البشرية، والعاملين في الخدمة الميدانية، عبر اعتماد تدريبية متميزة وفاعلة، لضمان خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين.

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية، لتسيير إجراءات أداء المناسك، وضبط وتقنين الخدمة من خلال عمليات التطوير وتوظيف التقنية بأفضل شكل ممكن، وإكمال البنى التحتية لتكون الخدمات المقدمة ذات معايير عالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا