الارشيف / فن / العين الاخبارية

رامي عادل إمام يقاضي المالية المصري

أعلن المحامي المصري خالد الأشوح، وكيل مواطنه المخرج والمنتج رامي عادل إمام، عن تقديمه طعناً ضد المالية المصري.

وكشف الأشوح، بحسب وسائل إعلام محلية، تفاصيل طعنه المقدم على قرار "لجنة الطعن بمأمورية ضرائب مركز كبار الممولين- مهن حرة" في محافظة القاهرة، الذي انتهى إلى تقدير الضريبة المحتسبة من عام 2016 إلى عام 2019 مبلغ وقدره 574600 جنيه.

وأوضح الطعن أن الطاعن اشترك بالتمثيل في "عفاريت عدلي علام" من إنتاج شركة "سينرجي"، وتم تصويره وإنتاجه عام 2017 داخل المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي، علما بأن هذا العمل معفى من أداء ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف الطعن: "وكذلك العمل في مسلسل (عوالم خفية) عام 2018، ومسلسل (فلانتينو) عام 2019، علما بأنه تم التعاقد مع شركة (ماجنم) المنتجة للعملين اللذين تم تنفيذهما داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة، وهما غير خاضعين لضريبة القيمة المضافة".

وأكد الطعن أن قرار اللجنة كان قد جاء مجحفاً في حق الطاعن، لذا فهو يطعن عليه ببطلان قرار اللجنة لأنه تم احتساب ضريبة القيمة المضافة عن أعمال فنية هي لا تخضع لضريبة القيمة المضافة.

وتابع: "هذه الأعمال تمت داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وهي معفاة من الضريبة المضافة طبقاً للقانون"، لافتا إلى أن المأمورية عند الفحص لم تنتقل للتأكد من ذلك، واكتفت فقط بالفحص المكتبي دون تقديم مستند واحد يقر بادعائها بالمخالفة للقانون.

وأشار إلى أن المأمورية لم تقدم دليلا واحدا على أن هذه الأعمال تخضع للضريبة، وإنما اكتفت بإخضاعها بالمخالفة للقانون، وبناء عليه يلتمس الطاعن تحديد أقرب جلسة لنظر الطعن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا