الارشيف / فن / العين الاخبارية

حسن يوسف يتراجع عن تصريح "شرب توفيق الدقن للخمر".. ماذا قال؟

أثار الفنان المصري حسن يوسف جدلا واسعا، بعد تصريحه عن الفنان الراحل توفيق الدقن وتناوله للخمر، خلال تكريمه بقصر السينما في القاهرة.

وأمام الجدل المثار حول هذا التصريح، تراجع الفنان حسن يوسف، وقال لمواقع محلية: "نجل الفنان توفيق الدقن (ماضي) كان موجود في ندوة قصر السينما، وكنت حابب أهزر معاه فقط، وهو عارف أني بهزر، توفيق الدقن لن يعوض، كان رحمه الله فنان كبير ومحترف".


وعلق ماضي، نجل الفنان الراحل توفيق الدقن على الموضوع قائلا: "كنت سعيد بدعوتي لحضور حفل تكريم الفنان حسن يوسف، ولم أشعر بالضيق بسبب تصريحه، لأنني أعلم جيدا أنه لا يقصد الإساءة لوالدي".

وكان حسن يوسف أطلق تصريحا صادما حول توفيق الدقن قال خلاله: "توفيق الدقن كان بيشتم الشارع كله، لأنه كان بيرجع من الشغل مونون، وفي مرة دخل بعربيته في فاترينة، وبعد ذلك أقسم بأن يهجر شرب الخمر، وصدق في قسمه".

وأكد حسن يوسف أن هجره توفيق الدقن للخمر، جعلت منه إنسانا محبا لأسرته وعمله، وبات نجما لامعا في المسرح والسينما والتليفزيون.


من هو توفيق الدقن؟

اسمه توفيق محمد أمين الدقن، من مواليد قرية بركة السبع بمحافظة المنوفية شمال القاهرة، أحب التمثيل، وأثقل موهبته بالدراسة بمعهد الفنون المسرحية، وعقب التخرج عام 1950، بدأت مسيرته الفنية.

وقدم توفيق الدقن العديد من الأعمال الفنية الناجحة منها "ظهور الإسلام، السعد وعد، صراع في المينا، الشيطان يعظ، مراتي مدير عام"، وفي عام 1988 رحل عن الحياة متأثرا بمرض الفشل الكلوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.